بعد انتظار عدة أشهر.. 450 باكستانيا سيغادرون السعودية دون قبض رواتبهم

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 03:09 ص

قال «عبدالشكور الشيخ»، الملحق في سفارة باكستان لدى الرياض، إن مئات الباكستانيين سيغادرون السعودية هذا الأسبوع من دون أن يقبضوا رواتبهم التي كانوا ينتظرونها منذ أشهر عدة.

وأكد أن نحو 450 باكستانيا يعملون لحساب شركة «سعودي أوجيه» سيغادرون المملكة دون الحصول على رواتبهم. 

وأشار إلى أن الحكومة السعودية ستتولى تنظيم رحلات للمغادرين اعتبارا من الأربعاء.

وتالع «هؤلاء جزء من أكثر من 6500 باكستاني يعملون في سعودي أوجيه ولم يتلقوا رواتبهم منذ تسعة أشهر على الأقل».

يذكر أن آلاف من الهنود والفيليبينيين يعملون لحساب «سعودي أوجيه» غادروا المملكة في الأشهر الأخيرة من دون قبض رواتبهم.

وتمر شركة «سعودي أوجيه»، التي يملكها رئيس الوزراء اللبناني السابق وزعيم «تيار المستقبل»، «سعد الحريري»، بأزمة مالية حادة تتواصل منذ العام 2013، حيث عجزت عن دفع رواتب 56 ألف موظف يعملون لديها منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وتدخلت حكومات أجنبية لحل مشاكل رواتب مواطنيها العاملين في «سعودي أوجيه»، وكان أبرز احتجاج لعمال مغاربة في الشركة قاموا به مؤخرا وطالبوا العاهل المغربي الملك «محمد السادس» بالتدخل من أجل إنقاذهم وأسرهم من التشرد الذي يتهددهم، بعد امتناع الشركة عن منحهم أجورهم منذ عدة أشهر.

وقال تقرير سابق إنه يوجد المئات من العمال والمستخدمين الفرنسيين في شركة «سعودي أوجيه» عانوا من الحرمان من رواتبهم ومستحقاتهم المالية لمدة شهور عديدة، غير أن تدخل السفير الفرنسي في المملكة ساهم، أخيرا، في حلحلة مشكلة العمال الفرنسيين، بخلاف زملائهم المغاربة.

ومطلع الشهر الحالي، قالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية في تقرير لها، إن 31 ألفا من العمال السعوديين والأجانب شكوا لوزارة العمل السعودية تأخر دفع رواتبهم، في حين اضطرت القنصلية الهندية في المملكة لتوزيع وجبات طعام على عمال من رعاياها لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر.

قالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية في تقرير يوم الخميس، إن 31 ألفا من العمال السعوديين والأجانب شكوا لوزارة العمل السعودية تأخر دفع رواتبهم، في حين اضطرت القنصلية الهندية في المملكة لتوزيع وجبات طعام على عمال من رعاياها لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر.

  كلمات مفتاحية

تأخر رواتب السعودية عمال باكستنيون الحكومة السعودية سعودي أوجيه