«رونالدينيو» يفتتح أكاديمية لتعليم كرة القدم في السعودية العام المقبل

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 07:10 ص

يعتزم اللاعب البرازيلي الشهير «رونالدينيو»، لافتتاح أكاديميته الخاصة بتعليم كرة القدم في السعودية، العام المقبل.

وستوجد الأكاديمية في العاصمة الرياض، على مساحة تبلغ 10 آلاف متر تقريبا، وسوف تشمل أبنية داخلية وخارجية، وستنشأ بالشراكة مع شركة «دوبلايز» الإماراتية، الرائدة في عالم الرياضة.

وقال اللاعب البرازيلي الفائز بكأس العالم 2002، والكرة الذهبية عام 2005: «دبي فتحت عيني على المنطقة ككل، ويسرني أن يكون لي أكاديمية في المملكة العربية السعودية، التي تعد واحدة من أكثر الدول المزدهرة في المنطقة».

وأضاف: «المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول المتقدمة في كرة القدم، ولديها الكثير من المواهب، نحن متحمسون لصقل الجيل الجديد من المواهب السعودية في أكاديميتنا الجديدة».

وأوضح قائلا: «وجدنا في دوبلايز الشريك الذي يعطينا التوازن الصحيح، وإدارة المشروع في السعودية، وتطوير المزيد من الفرص للتوسع في جميع أنحاء المنطقة».

وكان «رونالدينيو» قد افتتح أكاديميته «RSA» في وقت سابق في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهي تعد الأولى من نوعها في المنطقة العربية، ولديها أكثر من 100 طفل يشرف على تدريبهم فريق من مساعدي «رونالدينيو».

ويعتبر «رونالدينيو» البالغ من العمر 36 عاما، أحد أعظم لاعبي كرة القدم في جيله، ويطمح من خلال الأكاديمية التي أسسها في دبي إلى اكتشاف المواهب الناشئة من الهواة، وصقل مهاراتها على صعيد المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات الرياض دبي كرة القدم رونالدينيو

صورة رونالدينيو بإسرائيل تثير جدلا