«حرام مصر يتعمل فيها كده».. صرخة تلخص مرارة ومعاناة «أم الدنيا»

الخميس 13 أكتوبر 2016 09:10 ص

انتقد سائق «توكتوك» مصري الحالة التي تمر بها بلاده، متهما الحكومة المصرية والمسؤولين الحاليين بالتقصير في حق المواطنين باتخاذ العديد من القرارات التي تسببت في تلك الأزمات المتلاحقة.

واستنكر المواطن في مقطع فيديو مع الإعلامي المصري «عمرو الليثي»، احتفال البرلمان الذي تكلف أكثر من 25 مليون جنيه في ظل دعوات الحكومة المتتالية للتقشف.

كما انتقد أحوال التعليم والصحة في مصر، حيث أكد أنها عصب المجتمع وفساد تلك المؤسسات الصحية والتعليمية سيفسد المجتمع بأكمله، لأنه سيكون غير مؤهل للعمل في أي مشاريع قومية أخرى.

وقال: «نتفرج على التليفزيون نلاقي مصر فيينا.. ننزل في الشارع نلاقيها بنت عم الصومال».

وأضاف: «دي مصر يا جدعان اللي كانت مسلفة بريطانيا مصر، واللي كان احتياطي النقدي بتاعها أكبر احتياطي نقدي في العالم، يوصل الحال بها كده؟».

وتابع: «شوية تجار ضحكوا على الناس بحجة الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية وعهودهم بعيدة كل البعد عن الديمقراطية والعدالة».

إلى ذلك، تصدر وسم «أنا خريج توكتوك» قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد إذاعة فيديو لسائق «توكتوك» يطرح بعض مشاكل المواطنين في برنامج «واحد من الناس» مع الإعلامي «عمرو الليثى».

وأبدى السائق استياءه بسبب الأزمات التي تشهدها البلاد وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع بالأسواق، قائلا: «كان عندنا سكر يكفينا وأرز بنصدره، والتعليم متدني لأسفل مما تتخيل»، فقاطعه «الليثى» قائلا: «أنت خريج إيه؟»، فرد عليه: «أنا خريج توكتوك».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر مواطن الحكومة