مصر تطالب ليبيا بمستحقات 307 آلاف عامل عادوا اضطراريا جراء العنف

الأحد 16 أكتوبر 2016 05:10 ص

قال وزير القوى العاملة المصري، «محمد سعفان»، السبت، إن الوزارة طالبت ليبيا بمستحقات 307 آلاف مصري عادوا إلى بلادهم اضطراريا من جراء العنف.

وأوضح «سعفان»، في بيان، أن الوزارة انتهت من حصر وتسجيل بيانات العمالة العائدة من ليبيا عقب الأحداث التي مرت بها من 2011 حتي عام 2015، مشيرا إلى أن إجمالي العائدين بلغ 307 آلاف و217 عاملا، عادوا اضطرارا نتيجة الأحداث التي تشهدها ليبيا.

وأوضح الوزير أنه أرسل (CD) بهذه الأعداد التي قامت الوزارة بحصرها إلى وزير العمل والتأهيل بدولة ليبيا لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تعويض هذه العمالة عما لحق بهم من أضرار جراء هذه الأحداث.

وقال إن هذه الأعداد «مسجلة وفقا لنوع الضرر الذي وقع عليها سواء كان فقدانا للدخل أو الممتلكات والعقارات والخسائر التجارية والحسابات المصرفية».

وأكد «سعفان» استعداد الوزارة لاستضافة وفد من وزارة العمل والتأهيل الليبية لاستكمال أي بيانات أو مستندات خاصة بهذه العمالة لإتمام إجراءات صرف التعويضات المطلوبة.

وتعرض عشرات العمال المصريين لعمليات خطف في ليبيا خلال السنوات الأخيرة، وسط الفوضى الأمنية التي تشهدها البلاد وانتشار الجماعات المسلحة والمتطرفة.

 

 

  كلمات مفتاحية

ليبيا مصر العمالة المصرية

القاهرة: معلومات أولية عن مقتل 12 إلى 16 مصريا في ليبيا

«السيسي» استقبل مهاجرين «غير شرعيين» وليسوا رهائن أو مختطفين!

القوى العاملة المصرية: نتابع أوضاع المصريين المختطفين في ليبيا وصرف تعويضات للعائدين