(إسرائيل) تسعى لشراء 3 غواصات «دولفين» متطورة من ألمانيا

الجمعة 21 أكتوبر 2016 06:10 ص

تعتزم (إسرائيل)، شراء ثلاث غواصات من طراز «دولفين»، من ألمانيا.

ونقلت «د ب أ»، عن صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، الجمعة، أن (إسرائيل) سوف تشتري من ألمانيا، ثلاث غواصات إضافية من طراز «دولفين»، تكون أكثر تطورا من الغواصات الست من نفس الطراز الموجودة حاليا بحوزة سلاح البحرية.

وبحسب تقرير الصحيفة، الذي أوردته الإذاعة الإسرائيلية، فإن من المقرر أن يوقع الطرفان مذكرة تفاهم بهذا الشأن في برلين، الشهر المقبل.

ولم يكشف التقرير، قدرة الغواصات الثلاثة المقرر الاتفاق حولها، غير أن وبحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، في سبتمبر/ أيلول 2014، تستطيع الغواصات التي تم الاتفاق عليها سابقا حمل صواريخ ذات رؤوس نووية وصواريخ بعيدة المدى، كما أنها تعمل كمنصة لإطلاق الصواريخ ويمكنها المكوث تحت الماء لفترة أسبوعين والتهرب من تتبع أجهزة الرصد.

كما تتمتع الغواصات الست بقدرتها على متابعة الأهداف لمدة أسابيع، بما في ذلك السفن والغواصات، وتستطيع حماية القواعد البحرية.

وتبلغ تكلفة كل غواصة من هذا الطراز، بحسب ما هو معلن، حوالي 500 مليون دولار، علماً بأن الحكومة الألمانية تمول ثلث هذه التكاليف.

وتسلمت (إسرائيل) حتى الآن 4 طائرات من الستة، في الفترة بين 1998 و2014، من المتوقع أن يتسلم سلاح البحرية الإسرائيلية آخر غواصة من الغواصات الألمانية الست التي سبق التعاقد عليها بحلول عام 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غواصة دولفين ألمانيا