قوات حكومة «الوفاق» الليبية تحرر مصريا وتركيا و11 إرتيرية في سرت

السبت 22 أكتوبر 2016 02:10 ص

أعلنت قوات حكومة «الوفاق» الوطني الليبية، اليوم السبت، أنها نجحت في تحرير مصري وتركي من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة سرت وإنقاذ 11 إريترية يعتقد أنهن كن سجينات لدى التنظيم.

وقالت الحكومة في بيان إنها نجحت خلال عملية تحرير عمارات الستمائة (شمال شرق) اليوم في إنقاذ معتقلين اثنين احدهما تركي والأخر مصري، مضيفة أنها تمكنت أيضا من إنقاذ إحدى عشر امرأة من الجنسية الإريترية من خطوط النار، يعتقد أنهن كن مختطفات لدى الدولة الإسلامية.

وتحارب القوات الحكومية آخر عناصر «الدولة الإسلامية» الذين لا يزالون يتحصنون في سرت في أعقاب الهجوم الذي يستهدف منذ مايو/أيار الماضي استعادة المدينة.

وتشن القوات الموالية للحكومة الليبية حرب شوارع مع من تبقى من مسلحي التنظيم الذين يستخدمون القناصة والقنابل الموقوتة والسيارات الملغومة لعرقلة تقدم هذه القوات في الأجزاء الخارجة عن سيطرتها.

وسقطت سرت في قبضة «الدولة الإسلامية» قبل أكثر من عام.

ويذكر أن القوات التي تحارب تنظيم «الدولة الإسلامية» تنتمي في معظمها إلى كتائب مصراتة التي تعتبر من أقوى الميليشيات الليبية.

كما أن هذه الكتائب متحالفة مع حكومة «الوفاق» في طرابلس التي تعترف بها منظمة «الأمم المتحدة.

وتأمل «الأمم المتحدة» أن تساهم هذه الحكومة في توحيد الفصائل المتنافسة تحت إمرتها والتصدي لتنظيم الدولة ومحاربة تهريب البشر وجلب الاستقرار إلى البلد.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

ليبيا مصر تركيا إريتريا حكومة الوفاق الدولة الإسلامية