العراق ينفي وصفه المنتخب السعودي للشباب بـ(الدواعش)

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 09:10 ص

صرح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم «عبد الخالق مسعود» إن الاتهام المنسوب عبر مواقع للتواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية عراقية للمنخب السعودي للشباب بإنه منتخب (دواعش) مرفوض تماماً في ظل العلاقات الأخوبة والمتينة بين الشعبين السعودي والعراقي.

وكان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين أبدوا استياءهم من «تغريدات» عبر حساب غير رسمي على موقع «تويتر» حمل اسم «قناة العراقية» واصف منتخب المملكة بأنه (منتخب الدواعش)، وذلك في سياق المباراة التي أقيمت ضمن مبارايات دور الثمانية لكأس الشباب المقام بمملكة البحرين حالياً بين منتخبي السعودية والعراق.

وفي تصريح لـ «كريم حمدي»، مدير البرامج الإخبارية في القناة المذكورة سابقاً قال ‏«التوجيهات لدينا بعدم التجاوز على أية جهة أو دولة، والصفحة التي أساءت للمنتخب السعودي مزورة».

فيما أكد رئيس الاتحاد العراق لكرة القدم لجريدة «عكاظ»: «لا يمكن أن نصف منتخبًا سعوديًا شقيقًا بمنتخب (داعش)، ونرفض رفضا قاطعا لأي قنوات تسيئ للمنتخب السعودي الشقيق، فالرياضة أولا وأخيرا حب واحترام».

يُشار إلى قيام لاعبي المنتخب العراقي للشباب بالاحتفال بطريقة «غريبة» بهدف التعادل أمام السعودية، مؤخراً، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل.

فبعد إحراز اللاعب «مازن فياض» الهدف الثاني لمنتخب بلاده، في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا للشباب المقامة في البحرين، تجمّع لاعبو المنتخب العراقي حوله وبدأوا بضرب أنفسهم بطريقة «اللطم». 

وتبادل النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، التعليقات التي استغربت طريقة احتفال لاعبي المنتخب العراقي.

وعلق النشطاء ساخرين على طريقة الاحتفال وأنها تشبه طرق احتفال الشيعة وإيران في عاشوراء، قائلين «حتى المنتخب العراقي صار تبع إيران».

يذكر أن مباراة السعودية والعراق انتهت بفوز المنتخب السعودي بركلات الترجيح 6/5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/2.

المصدر | الخليج الجديد+عكاظ

  كلمات مفتاحية

العراق المنتخب السعودي الدواعش