التحالف يدمر صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيين تجاه مكة بدون خسائر

الخميس 27 أكتوبر 2016 07:10 ص

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته «الميليشيات الحوثية»، في تمام الساعة 21:00 من مساء اليوم من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة، وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره.

وأوضح التحالف أن الصاروخ تم اعتراضه على بعد ٦٥ كيلومتراً من مكة المكرمة وبدون أية أضرار؛ وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وفي سياق متصل قالت صحيفة «الرياض» السعودية إن قوات الدفاع المدني في المملكة اعترضت، مساء الثلاثاء 11 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صاروخين باليستيين في سماء محافظة جازان، جنوب غربي البلاد، واللذين أُطلقا من الأراضي اليمنية.

يأتي ذلك بينما تمكنت القوات الموالية للرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، من استعادة منفذ حدودي مع السعودية بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي البلاد.

وقالت الصحيفة إن أنظمة دفاعات القوات الجوية ‫السعودية ‏تمكنت، من اعتراض صاروخين بالستيين أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه ‫جازان، وتم تدميرهما بنجاح دون أضرار.

وأضافت أنه جرى استهداف موقع ومنصات الإطلاق، دون توضيح نتائج ذلك.

ولم تذكر الصحيفة الجهة التي تقف وراء إطلاق الصاروخين، لكن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح »، نفذت هجمات مماثلة خلال الأشهر الماضية؛ الأمر الذي أودى بحياة مدنيين وعسكريين سعوديين، فضلا عن مقيمين.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف تدمير صاروخ الحوثيون مكة