«الداخلية» السعودية: وحدة لرصد المتجاوزين بمواقع التواصل الاجتماعي والقبض عليهم

السبت 12 نوفمبر 2016 09:11 ص

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية عن وجود وحدة خاصة برصد التجاوزات الأخلاقية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبالتالي القبض على المتجاوزين للآداب العامة وتحويلهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام.

وأضاف مساعد مدير الأمن العام اللواء «جمعة الغامدي» أنه جاري التأكد من صحة كل ما يتم عرضه في مواقع التواصل الاجتماعي، والتدخل واتخاذ إجراء حيال أصحاب المواقع والصفحات المخلة بالآداب، مؤكداً ان مهمة الوحدة الخاصة في وزارة الداخلية تتمثل في إلقاء القبض على المخالفين والمتجاوزين، فيما يتولى القضاء تقييم القضية وتوقيع العقوبة من عدمه، بحسب «الاقتصادية» السعودية.

وفصّل اللواء «الغامدي» موضحاً أن الوحدة ترصد ما يتم نشره بوسائل التواصل المختلفة في المملكة، مع تحليل المحتوى المنشوره، ومعرفة أهداف المقاطع المنشورة على المواقع المختلفة.

ومن جانبها أعلنت أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في 29 من أغسطس أب الماضي عن ضبط عدد من مروجي المخدرات بواسطة برنامج التواصل «السناب شات» في مدينة الرياض وفي منطقة الحدود الشمالية.

وأوضحت المديرية العامة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «‏فرق مكافحة المخدرات في الرياض قبضت على مروج مخدرات عن طريق برنامج سناب شات يستهدف الفتيات صغيرات السن، وفي منطقة الحدود الشمالية قبضت على مروج مخدرات عن طريق برنامج سناب شات».

يشار إلى أن سلطات الجمارك السعودية، نجحت العام الماضي في ضبط 45.7 مليون حبة مخدرة، بنسبة بانخفاض 17% عن عام 2014.

يذكر أن التقرير السنوي لمنظمة الجمارك العالمية لعام 2013، قد كشف أن السعودية جاءت في المرتبة الثانية عالميا في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من مادة «أمفيتامين» البالغة 977 كيلوجراما، كما جاءت الجمارك السعودية في المرتبة الأولى على الدول الأعضاء بالمنظمة في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من حبوب «كبتاغون»، التي بلغت 7902 كيلوجراما.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وحدة التواصل الاجتماعي قبض