«البنتاغون» يؤكد مقتل 4 أمريكيين في هجوم «باغرام» بأفغانستان

السبت 12 نوفمبر 2016 03:11 ص

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، اليوم السبت، أن القتلى الأربعة الذين سقطوا في تفجير انتحاري في قاعدة «باغرام» العسكرية بأفغانستان، أمريكيون، موضحة أن التفجير أسفر أيضا عن إصابة 16 أمريكيا وجندي بولندي واحد من المشاركين في قوات «حلف شمال الأطلسي» (الناتو).

وقال وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر» في بيان، إن 2 من القتلى الأمريكيين من عناصر الوزارة و2 من المتعاقدين، معربا عن حزنه الشديد لسقوط قتلى ومصابين، ومقدما التعازي لأسر الضحايا.

وأضاف: «يبدو أن الهجوم نفذه شخص انتحاري»، مؤكدا أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الهجوم وأن الولايات المتحدة لن تتراجع عن حماية أمنها ومساعدة الأفغان في تأمين مستقبلهم. وتبنت حركة «طالبان» الهجوم الذي وقع داخل أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في أفغانستان. 

وتتعرض قاعدة «باغرام» الواقعة على مسافة حوالي 50 كلم من كابل بانتظام لهجمات عناصر «طالبان».

وفي ديسمبر/كانون الأول العام 2015، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة، ما أدى إلى مقتل 6 جنود أمريكيين، في أحد الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب في أفغانستان عام 2015.

وما زال ينتشر أكثر من 12 ألف جندي غربي في أفغانستان، منهم نحو 10 آلاف أمريكي، في إطار عملية «الدعم الحازم» لتدريب ودعم القوات الأفغانية في مواجهة المتمردين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة أفغانستان تفجير انتحاري الناتو طالبان

التشيك تتخلى عن حماية القاعدة الأمريكية الأكبر بأفغانستان