«ترامب» يتعهد بتنفيذ وعده بطرد 3 ملايين مهاجر غير شرعي

الأحد 13 نوفمبر 2016 03:11 ص

قال الرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب»، إنه سينفذ وعده، بطرد 3 ملايين مهاجر من البلاد، عقب تسلمه مهام منصبه.

ونقلت «أ ف ب»، عن «ترامب» قوله في مقابلة تبث اليوم الأحد، على قناة «سي بي إس»: «ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين والذين يملكون سجلا إجراميا وأفراد العصابات وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين».

وتابع: «سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن».

وكان «ترامب»، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الأسبوعغ الماضي، كان قد تعهد بترحيل المهاجرين غير الشرعيين فور توليه الرئاسة في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال «ترامب»: «في اليوم الأول، سأبدأ سريعا في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين من البلاد، خصوصا مئات الآلاف الذين أعيد إطلاق سراحهم في ظل إدارة أوباما-كلينتون».

وبعد تعرضه لانتقادات حادة بسبب رسائله المتباينة بشأن الهجرة غير النظامية، قال «ترامب» إنه سيسعى لتطوير نظام للتعقب لضمان ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الذين يتجاوزون فترة الإقامة المحددة بتأشيرة الدخول من الولايات المتحدة.

وأضاف: «إذا لم نتمكن من السيطرة على تواريخ انتهاء صلاحية التأشيرات، ستصبح حدودنا مفتوحة، بهذه البساطة».

وتابع: «سأعمل على بناء جدار حدودي هائل وإقامة نظام إلكتروني للتحقق من أهلية المهاجرين للعمل على مستوى البلاد ومنع المهاجرين غير الشرعيين من الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي وتطوير نظام لتعقب الدخول والخروج يضمن أن أولئك الذين يتجاوزون مدة الإقامة المحددة في تأشيرة الدخول سيتم ترحيلهم على وجه السرعة».

يذكر أن «ترامب» سبق وأعلن عزمه بناء جدار كبير على الحدود مع المكسيك وتعزيز الضوابط الحدودية للكشف عن المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الحصول على منافع اجتماعية أو الأجانب الذين يتجاوزون المهلة المحددة لتأشيراتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب مهاجرين امريكا تعهدات المكسيك