قائد في «البيشمركة»: لا ننوي الانسحاب من بعشيقة

الاثنين 14 نوفمبر 2016 04:11 ص

صرح «حميد أفندي»، قائد جبهة «بعشيقة» في قوات «البيشمركة»، بأن قواته استعادت ناحية بعشيقة من تنظيم (داعش) الإرهابي بالدم، ولذا فإنها لا تنتوي التنازل عنه إلى أي جهة، بحسب قوله.

وأضاف قائد قوات «البيشمركة» في تصريحاته إلى «الأناضول» التركية مؤكداً عدم انسحاب عناصره من الأماكن التي أحكمت السيطرة عليها، وأن «كل شبر في ناحية بعشيقة تابعة للإقليم الكردي شمالي العراق».

وكانت قوات «البيشمركة» بدأت في 23 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية استعادة ناحية بعشيقة، المتميزة بأغلبيتها الإيزيدية والمسيحية، من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية» عليها، محاصرة لها من جهاتها الأربعة، حتى نجحت في استعادتها بالكامل منذ أيام، فيما مايزال تنظيم «الدولة الإسلامية» متواجداً في عدة قرى في الناحية.

وأضافت «الأفندي» أنّ قواته «بسطت سيطرتها الكاملة على بعشيقة وأزالت الألغام والمتفجرات المزروعة من قِبل (داعش)، وقضت على كافة التهديدات القادمة من قِبل التنظيم».

وتابع قائد جبهة «بعشيقة» في قوات «البيشمركة» قائلاً: «استطيع أن أقول بأنّ الدوائر الرسمية والأبنية السكنية ستكون جاهزة خلال فترة قصيرة، وسنسمح لمواطنينا بالعودة إلى ديارهم خلال عدة أيام ليعيشوا بأمان في منازلهم».

وأوضح «نفكّر في الاحتفاظ بالأنفاق التي حفرها (داعش)، لنجعل منها ذكرى لأولادنا، ونظهر للعالم أجمع بأنّ البيشمركة حاربت التنظيم في الأنفاق وعلى ظهر الأرض وتمكنت من هزيمته».

وأشار «الأفندي» إلى أنّ عناصره تنتظر ما تزال أمراً من رئيس الإقليم «مسعود بارزاني»، يستهدف إطلاق حملة عسكرية لاستعادة باقي المناطق التي ما زالت تحت سيطرة تنظيم (داعش) هذه المرة.

  كلمات مفتاحية

البيشمركة انسحاب بعشيقة

بغداد: لا تغيير في اتفاق انسحاب البيشمركة من المناطق المحررة بالموصل