محاولة لنزع حجاب مبتعثة سعودية بإحدى الجامعات الأمريكية

الاثنين 14 نوفمبر 2016 03:11 ص

شكّلت إدارة جامعة «كانسس» بولاية كانسس الأمريكية مجموعة مكوّنة من عدة أشخاص، مهمتهم مرافقة وحماية الطالبات المسلمات من الأذى في مرافق الجامعة.

وقالت مصادر لصحيفة «سبق»: «جاء ذلك التحرك بعد اعتداءات أشخاص يُعتقد أنهم طلاب جامعيون أمريكيون على طالبات مسلمات، بينهن مبتعثة سعودية حاول شخص نزع حجابها بالقوة».

وأضافت: «أرسلت إدارة جامعة كانسس بريداً إلكترونياً إلى طلاب الجامعة تطلب فيه ممن لديه الرغبة، تسجيل اسمه لدى الجامعة؛ ليتمكنوا من حمايته عبر المجموعة المشكّلة من قِبَل إدارة الجامعة».

وأردفت: «إدارة نادي الطلبة السعوديين بجامعة كانسس تجري تحرياتها للتأكد من مدى صحة خبر الاعتداء على المبتعثة السعودية بحرم الجامعة والمتداول بين أوساط المبتعثين هناك؛ حتى تتخذ الإجراء القانوني الذي يرد الاعتبار ويساهم في منع تكرار الواقعة».

جدير بالذكر أن حالات الاعتداء على المسلمين المقيمين في أمريكا تزايدت بعد فوز «دونالد ترامب» في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ فيما تشير معلومات إلى تخلي بعض المسلمات عن الحجاب تفادياً للأذى.

وكانت معلمة أمريكية مسلمة، تلقت رسالة تهديد داخل فصلها، تطالبها بشنق نفسها بالحجاب الذى ترتديه.

وكشفت صحيفة «الديلي ميل»، أن المعلمة «ميرا تالي»، نشرت نص رسالة التهديد الذي وصلتها عبر تغريدة على حسابها بموقع التواصل «تويتر»، ويقول نصها: «أستاذة تالي.. حجابك أصبح ممنوعا فى دولة ترامب، لماذا لا تقومى بلفه حول رقبتك لشنق نفسك؟».

فيما قررت مبتعثة سعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخراً، التخلي عن حجابها، واللجوء إلى تغطية شعرها بطرق أخرى مختلفة، كارتداء القبعات، معللة الإجراء الشخص الخاص بها بأنها خائفة من تداعيات فوز الرئيس الأمريكي المُنتخب «دونالد ترامب»، وما قد يترتب عليه من اعتداء على الأقليات بخاصة المسلمين في البلاد.

المصدر | سبق+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحجاب ترامب أمريكا المبتعثات السعوديات