«6 فلاجز» تعتزم استثمار 1.9 مليار ريال في مشاريع ترفيهية بالسعودية

الأربعاء 16 نوفمبر 2016 06:11 ص

تعتزم شركة «6 فلاجز» العالمية (six flags)، استثمار ما بين 1.12 مليار ريال (300 مليون دولار) و1.87 مليار ريال (500 مليون دولار)، في مشاريع ترفيهية في السعودية.

وتوقع «جيم رايد أنديرسون» الرئيس التنفيذي للشركة، إطلاق أول مدينة ترفيهية خلال ثلاث إلى أربع سنوات من الآن، وفقا لـ«الاقتصادية».

وقال «أنديرسون» على هامش جلسة الترفيه التي شهدها منتدى مسك في الرياض، الثلاثاء إن شركته «لا تعتزم الاستثمار سوى في مدن الترفيه»، مبررا ذلك بأنها الاستثمار المناسب والأفضل.

وأشار إلى أن أول مدينة ستشهد إقامة المشروع هي الرياض ثم جدة لكن إلى الآن لم يبدأ شيء مطلقا، حيث يشترط توافر مساحة بعيدة عن التجمعات السكانية.

ودعا «أنديرسون» السعوديين للفخر ببلدهم، مؤكدا أن القادم أفضل وأن الأجيال الحالية والمقبلة في المملكة ستحظى بفرصة ترفيه أكبر للتطور المتوقع في مجال الترفيه في المملكة، بحسب ما تطرقت له «رؤية 2030».

وتعتبر «6 فلاغز» الترفيهية أكبر مجموعة حدائق ومتنزهات بدخل سنوي يتجاوز 3.1 مليار دولار أميركي وتدير 18 متنزها وحديقة ترفيهية ومائية ومراكز ترفيهية للعائلات في 3 دول؛ هي الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا. وبلغ عدد زوار مرافق الشركة التي افتتحت أول متنزه لها عام 1961 في ولاية تكساس، خلال عام 2014 نحو 25 مليون زائر.

وأطلق على شركة الترفيه الأميركية اسم «6 فلاغز» في إشارة إلى رمز الأعلام الستة التي كانت تسيطر على الولاية، وهي إسبانيا والمكسيك وفرنسا وجمهورية تفلاغزساس والولايات المتحدة الأميركية، والولايات الكونفدرالية الأميركية. وتعدّ الشركة التي تبلغ من العمر 55 عاما، واحدة من أكبر مدن الترفيه في أميركا من حيث المساحة، ومن حيث الأرباح.

وكانت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» أعلنت تقديم كل أشكال الدعم والمساندة اللازمة لتشييد منتزه «سيكس فلاجز» الترفيهي في السعودية بصفتها المالك الحصري لتمثيل الشركة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ووافق مؤخرا الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز» ولي ولي العهد السعودي على السماح لشركة سيكس فلاجز «SIX FLAGS» الترفيهية الأميركية بالعمل في السعودية.

 

  كلمات مفتاحية

6 فلاجز السعودية مدينة ترفيهية الرياض

بمليار دولار.. انطلاق إنشاءات مُتَنَزَه 6 فلاجز القدية العالمي بالرياض