«محرز» و«صلاح» و«سليماني» يتصارعون على جائزة أفضل لاعب إفريقي

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 04:11 ص

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، اليوم الثلاثاء، قائمته المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة.

وشملت القائمة المختصرة للمرشحين التي نشرها الاتحاد عبر موقعه على الانترنت، كلا من الجابوني «بيير ايمريك أوباميانج» لاعب «بروسيا دورتموند» الألماني، الذي فاز بالجائزة العام الماضي، والسنغالي «ساديو ماني» لاعب «ليفربول» الانجليزي، والجزائريان «رياض محرز» و«إسلام سليماني» ثنائي «ليستر سيتي» الفائز بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، والمصري «محمد صلاح» لاعب روما الايطالي، بحسب الـ«بي بي سي».

وذكر الاتحاد أن القائمة المختصرة التي تضم خمسة لاعبين تم اختيارها بناء على تصويت أعضاء اللجنة الاعلامية للاتحاد واللجنة الفنية المسؤولة عن التطوير إضافة إلى نصف أعضاء هيئة الخبراء والمؤلفة من عشرين عضوا.

وسيتم اختيار أفضل لاعب إفريقي يلعب خارج القارة بناء على أصوات مدربي المنتخبات/ أو المديرين الفنيين في 54 اتحادا وطنيا ينضوي تحت لواء الاتحاد القاري إضافة إلى النصف الآخر من أعضاء لجنة الخبراء.

وفاز «أوباميانج» بالجائزة في نسختها الماضية، منهيا هيمنة «يايا توريه» لاعب منتخب ساحل العاج الذي يلعب في «مانشستر سيتي» الإنجليزي، الذي فاز بها أربع سنوات متتالية.

كما سيطر فريق «صن داونز» من جنوب إفريقيا على القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة، إذ اختير أربعة من عناصره هم (خاما بيليات من زيمبابوي وكيجان دولي وهلومفو كيكانا من جنوب افريقيا ودينيس اونيانجو من اوغندا إضافة إلى رينفورد كالابا من زامبيا والذي يلعب في مازيمبي).

وتوج «صن داونز» بلقب دوري أبطال إفريقيا الشهر الماضي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تفوق 3-1 على «الزمالك» المصري في مجموع لقائي الذهاب والإياب. وسيعلن الفائز في حفل توزيع الجوائز في الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل في «أبوجا» النيجيرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أفضل لاعب محمد صلاح رياض محرز الكاف أوباميانج صن داونز