«بكري» يطالب «الإنتربول» بتوقيف الأمير «تميم» ويعلن أن مصر في حرب مع قطر

السبت 26 نوفمبر 2016 04:11 ص

طالب الإعلامي المصري «مصطفى بكري» المؤيد للنظام، حكومة بلاده بالرد بقوة على ما أسماها «مؤامرة قناة الجزيرة»، مبررا دعوته بأن مصر في حالة حرب مع أمير قطر وقناته.

ودعا «بكري»، خلال برنامجه «حقائق وأسرار» على فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الجمعة، النائب العام بوضع أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» على قوائم الترقب والوصول حتى يتم القبض عليه حال زيارته مصر.

وطالب «بكري»، «الإنتربول» الدولي بالقبض عليه، مشددا على أن المصريين لن يتسامحوا هذه المرة مع حاكم قطر وسيحتشدون ضده إذا زار مصر.

من جانبه، سخر الكاتب القطري «عبدالله العذبة» رئيس تحرير صحيفة «العرب»، من تطاول الصحفي المصري «مصطفى بكري» على أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» وإعلانه أن مصر في حالة حرب مع قطر.

وقال «العذبة» في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أكل هذا بسبب فلم العساكر الذي سيبث غدا؟, مضيفا بسخرية: «أيه الهشاشة دي؟ هاتوا لي المعكرونة يا ولاد».

وتابع: «بكري يتطاول علينا ويهدد ويعلن أن مصر بحالة حرب مع قطر».

وأثار إعلان قناة «الجزيرة» عن عرض لفيلم وثائقي عن الجيش المصري، سيتم بثه غدا الأحد، ضجة كبيرة في النظام المصري وأتباعه الذين سارعوا إلى مهاجمة قطر وأميرها وقناة «الجزيرة» في محاولة لوقف بث الفيلم الوثائقي الذي يتحدث عن التجنيد الإجباري في الجيش المصري.

وفي ذات السياق، قال الإعلامي المصري «تامر أمين»، إن الدولة الآن في لعبة مع قطر بعنوان «حرب الأوراق المكشوفة»، موضحا أن اللعبة بدأت عندما أذاعت قطر إعلان فيلمها الجديد الذي سيعرض خلال الساعات المقبلة، والغرض منه ضرب الجيش المصري، على حد قوله.

وأوضح «أمين» خلال برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، أن «الجزيرة» حاولت خلال الـ7 سنوات الماضية اللعب بأقنعة كثيرة وفشلت والآن تعمل على المكشوف، وفق تعبيره.

وأكد أن الفيلم هو ضرب في «السوادة»، مدعيا أن الهدف الرئيسي هو تشويه صورة الجيش في أعين الشعب الذي هو عامود الخيمة الوطنية للبلاد.

وكان أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني» رفض طلبا تقدمت به السلطات المصرية لإجراء لقاء بينه وبين الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» على هامش اجتماع الجمعية العامة لـ«الأمم المتحدة» في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكد مصدر خاص في العاصمة القطرية الدوحة لـ«الخليج الجديد» آنذاك، أن الجانب المصري طلب عقد لقاء بين «السيسي» وأمير قطر، لكن الأخير طلب تأجيل اللقاء لمناسبة أخرى، فتسرع المصريون وزعموا رفضهم لقاء الشيخ «تميم»، في محاولة لاستباق أي تسريب إعلامي محتمل من جانب القطريين.

هذا، وتشهد العلاقات القطرية المصرية حالة من التوتر منذ عزل الجيش بقيادة «السيسي» للرئيس المصري «محمد مرسي» في يوليو/تموز 2013.

وكانت دولة قطر قد رفضت الزج باسمها في الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة في 18 يونيو/حزيران الماضي، في قضية «التخابر مع قطر»، والتي تضمنت السجن 40 عاما بحق «مرسي»، ومثلهم لسكرتيره «أمين الصيرفي»، بجانب إعدام 6 متهمين آخرين في القضية بينهم 4 صحفيين أحدهم أردني.

  كلمات مفتاحية

قطر مصر تميم بن حمد مصطفى بكري تامر أمين العلاقات القطرية المصرية

مخرج «العساكر»: الفيلم منحاز للجيش المصري ولست ضد التجنيد الإجباري

استباقا لـ«العساكر».. قراصنة يخترقون موقع الحكومة القطرية والقاهرة تشوش على «الجزيرة نت»

برلماني مصري يطالب بطرد السفير القطري.. و«البوعينين» يصل القاهرة قبل موعده

«النواب المصري» يهاجم قطر: لا يملكون جيشا وأياد «قذرة» وراء «العساكر»