الجيش التركي: إصابة 22 معارضا سوريا بهجوم كيميائي لـ«الدولة الإسلامية»

الأحد 27 نوفمبر 2016 06:11 ص

أعلن الجيش التركي، اليوم الأحد، إصابة 22 مسلحا سوريا معارضا تدعمهم تركيا في هجوم بالغاز نفذته عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في شمال سوريا.

وأوضح بيان لقيادة أركان الجيش التركي أنه بعد إطلاق «الدولة الإسلامية» صاروخا، تم رصد تعرض 22 عنصرا من الفصائل المعارضة لإصابات بالغاز الكيميائي في العينين والجسم.

كما أفاد بيان الأركان التركية بمقتل عنصر من «الجيش السوري الحر» وإصابة 14 آخرين في اشتباكات وقعت مع «الدولة الإسلامية» في شمال سوريا.

وأشار البيان إلى أن مقاتلات تابعة لقيادة القوات الجوية التركية دمرت 4 أهداف لتنظيم «الدولة الإسلامية» في شمال سوريا.

واستهدف الهجوم مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا الذين يحاصرون مدينة الباب الخاضعة لسيطرة «الدولة الإسلامية» منذ أيام.

وتعد مدينة الباب هدفا أساسيا في عملية «درع الفرات» التي تهدف إلى طرد عناصر «الدولة الإسلامية» من الجانب السوري على الحدود مع تركيا.

وقال الجيش التركي إن الهجوم الصاروخي وقع في منطقة الخليلية، دون تحديد متى وقع الهجوم.

وقالت تقارير إعلامية، إن فرق الإغاثة التابعة لهيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أجرت عدة اختبارات على مقاتلي المعارضة المصابين بحثا عن آثار مواد كيماوية في مستشفى في إقليم كلس التركي الحدودي.

يذكر، أن الجيش التركي أعلن يوم 24 أغسطس/آب الماضي، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم «درع الفرات» على الحدود مع سوريا، ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» لطرده من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية.

كما يستمر الجيش التركي بقصف المناطق الكردية في سوريا، معتبرا أن قوات «حماية الشعب الكردية» في سوريا لها صلة بـ«حزب العمال الكردستاني» الذي ينشط في جنوب شرقي تركيا، والذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية أيضا.

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا المعارضة المسلحة الدولة الإسلامية أسلحة كيميائية درع الفرات