19 رجل أعمال يعتزمون شراء نادي «الاتحاد» السعودي بـ5 مليارات ريال

الاثنين 28 نوفمبر 2016 12:11 م

ذكرت مصادر إعلامية سعودية أن مستثمراً سعودياً شاباً ذو الميول الاتحادية؛ بمشاركة مع 18 من رجل الأعمال يعتزمون الحصول على رخصة تملك نادي «الاتحاد» في جدة عبر تأسيس شركة مساهمة تبلغ قيمتها الإجمالية 5 مليارات ريال دون الأصول.

وبحسب موقع «الوطن» السعودي فإن المشروع الذي تتم تهيئته لرخصة نادي الاتحاد سيتكون من ملاعب لكرة القدم، وصالات مغلقة للألعاب المختلفة، وقاعة أفراح، بالإضافة إلى مرافق أخرى.

وسوف يقوم المستثمر، بالتبرع بالأرض الواقعة على طريق الملك في جدة، ومساحتها تتجاوز 400 ألف متر مربع، حتى يتم بناء المرافق المطلوبة للنادي، على أن يتم الانتقال إلى مقر النادي الجديد بعد 3 سنوات.

أما عوامل جذب المستثمرين إلى بناء المقر الجديد للنادي فحددها الموقع السابق الذكر بما يمتلكه النادي من إمكانات فنية كبيرة، وقاعدته الشعبية الممتدة بين جماهير المملكة، ومحبي الرياضة ومشجعيها، وسابق تحقيقه لإنجازات محلية وقارية، ودعم أبرز البيوت التجارية له في جدة، بالإضافة إلى تاريخه الذي يمتد حتى 90 عاماً.

ونادي الاتحاد هو أول نادٍ رياضي أسّس في السعودية عام 1927، ويقع مقرّ النادي في شارع الصحافة في مدينة جدة، وقد شهدت رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية تطوراً كبيراً منذ قيام الأمير «عبد الله بن فيصل» بتوجيه اهتمامه بالرياضة وتطوّرها في المملكة وخاصّةً رياضة كرة القدم، بحسب مواقع.


 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مستثمرون شراء الاتحاد السعودي