السعودية: مقيم باكستاني يعرض كليته للبيع لسداد دية.. ومغردون يتعاطفون

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 04:11 ص

ظهر مقطع فيديو تم تداوله على نحو واسع على موقع «تويتر»، عاملاً باكستانياً يعرض إحدى كليتيه للبيع؛ ليتمكن من تسديد قيمة دية عليه؛ إثر حادث مروري تسبب في موت مواطن، وتفاعل معه مغردون، عارضين تقديم المساعدة له.

وتحدث العامل وهو يبكي بحرقة مناشداً كل مَن يستطيع مساعدته تقديم يد العون له؛ حيث إن عليه دية تبلغ 250 ألف ريال على حد قوله، وأنه تبقى 15 يوماً فقط له لسدادها، مشيراً إلى أن لديه أولاداً وراتبه 1500 ريال ويرسل منه 600 ريال شهرياً لأبنائه، ولا يمتلك أي وسيلة لتسديد الدية سوى بيع إحدى كليتيه.

من جهتهم، تفاعل المغردون مع المقطع، ودشنوا وسما باسم «عامل يعرض جسده للبيع لسداد دية»، وأبدى عدد منهم استعدادهم للتكفل بمبلغ الدية وتسديده عنه ابتغاءً للأجر والثواب.

حساب «بدر بن محمد» قال «اللهم إني أعوذ بك غلبة الدين وقهر الرجال ،، صار حادث وتوفى الطرف الثاني ومطلوب عليه دفع الدية».

فيما قال «حسن المحامض» «اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال ، هذا من يستحق التبرع وليس المجرمين القتلة».

حساب «محبط» شارك عبر الوسم بحديث شريف «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة».

«فواز الهرماس» قال أيضا «مغترب باحثاً عن لقمة العيش ..اللهم فرج همه ونفس كربه ويسر أمره وفك أسره وهيئ له من يكون سبب في العفو عنه».

أما «خويلد» فقال «ماتطيح دمعة الرجال إلا من ضيم الأيام وتذكروا من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة».

الإعلامي «إبراهيم باشا» شارك أيضا عبر الوسم قائلا «يارب ياكريم فرج كربته واقض حاجته، ارجوا من يدل له طريق أن يرشدنا اليه».

 

المصدر | متابعات+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية دية