«كاميرا 360 درجة» تضع «ميركل» في موقف محرج

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 06:12 ص

أظهرت المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» مرة أخرى أن معلوماتها وخبرتها في التعامل مع التقنيات الحديثة مازالت متواضعة، ولا تضاهي براعتها في التغلب على الأزمات السياسية والاقتصادية كما بينت ذلك منذ توليها السلطة قبل 11 عاما.

كانت «ميركل» تتفقد أمس الاثنين، القاعة التي ستحتضن المؤتمر العام لحزبها الديمقراطي المسيحي بدءا من اليوم الثلاثاء، وقبل أن تدلي بتصريح للصحفيين المتواجدين هناك، لفتت نظرها كاميرا، فبادرت للسؤال مندهشة «ما هذا الجهاز؟»، بحسب «هافينغتون بوست عربي».

وأتبعت «ميركل» ذلك بسؤال آخر «هل هناك من أحد ليقدم لي مساعدة تقنية؟»، وهنا قال أحدهم «إنها كاميرا 360 درجة»، فطرحت «ميركل» المزيد من الأسئلة في الوقت الذي كان يحاول الرجل الشرح: «ما الذي تفعله (الكاميرا)؟ هل تدور باستمرار؟ هل هي فكرة جيدة أن تكون متوقفة بشكل جانبي؟»، فأجاب الأمين العام للحزب الديمقراطي المسيحي «بيتر تاوبر»: «يبدو ذلك، لنر الصور التي ستلتقط».

ثم انتقلت المستشارة للسؤال عن مالكها قائلة «لمن تعود ملكية هذه الكاميرا ذات الـ360 درجة؟ إنها للحزب الديمقراطي المسيحي»، فبدأ الحاضرون بالضحك.

ويبدو أن الكاميرا عائدة لوكالة الأنباء الألمانية، إذ أن مصورها «كاي نيتفيلد» نشر رابط الصورة الملتقطة.

وتراوحت ردود الفعل على الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام ونشطاء على الشبكات الاجتماعية بين من وجد الواقعة لطيفة، وبين من اعتبرها الحلقة الثانية من «الأرض الجديدة»، في إشارة إلى تصريح لميركل أدلت به في العام 2013 خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، عن الإنترنت، أثار سخرية الألمان على نطاق واسع.

ففيما كانا يجيبان على الأسئلة حول فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأميركي على الألمان حينها، قالت ميركل «إن الإنترنت هو بمثابة الأرض الجديدة بالنسبة لنا جميعاً»، فأصبح وسم «#نويلاند -الأرض الجديدة أو غير المكتشفة» الأكثر انتشارا في ألمانيا.

  كلمات مفتاحية

أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية كاميرا 360 درجة وكالة الأنباء الألمانية كاي نيتفيلد

كاميرات داخل «تاكسي دبي» لتقييم سلوك السائقين

شرطة أبوظبي تزود عناصرها الميدانية بكاميرات تصوير عالية الجودة

«فوربس»: «ميركل» هي «المرأة الأكثر نفوذا في العالم» للعام الخامس على التوالي