مجلة «تايم» الأمريكية تختار «ترامب» شخصية العام

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 12:12 م

اختارت مجلة «تايم» الأمريكية، الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، كشخصية العام 2016.

وكانت المرشحة الخاسرة «هيلاري كلينتون» الثانية في اللائحة لشخصية العام من المجلة.

وتضمنت اللائحة المصغرة إضافة إلى «ترامب» و«كلينتون» الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» والمغنية الأمريكية «بيونسيه» والقراصنة.

واعتبرت الصحيفة أن «ترامب» هو رئيس «الولايات غير المتحدة»، وقالت رئيسة تحرير المجلة، «نانسي غيبز»: «كل عام، نختار الشخصية التي كان لها الأثر الأكبر على العام، للأحسن أو للأسوأ، من الصعب القول إن هناك أحدا آخر غير ترامب كان له تأثير أكبر هذا العام، لكن هناك نقاش عميق عما إذا كان لترامب تأثير أحسن أو أسوأ، وهذا هو فعلاً ما يواجه الرئيس الجديد».

وأضافت: «لقد خرجت الولايات المتحدة من الانتخابات منقسمة بشكل أكبر بكثير مما حصل في أي حملة انتخابات، أي منا قد يتذكرها».

وأشارت إلى أن «ترامب» واثق جدا بنفسه عند طرح الأسئلة عليه لكنه في أغلب الأحيان لا يجيب أصلا.

وشخصية العام هي نسخة سنوية من مجلة «تايم» الإخبارية الصادرة في الولايات المتحدة، تقوم بتمييز شخص أو مجموعة أو فكرة أو شيء ما يمتلك الأثر الأكبر في أحداث العام، سواء كان ذلك للأحسن أو الأسوأ، وكان يطلق عليها اسم «رجل العام» حتى سنة 1999.

واختيرت المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» كشخصية للعام السنة الماضية 2015، فيما حظي باللقب الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» لسنة 2012، كما حاز اللقب أيضا مخترع «فيسبوك»، «مارك زوكربيرغ» عن العام 2010.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة دونالد ترامب هيلاري كلينتون باراك أوباما أنغيلا ميركل