(إسرائيل) واليونان وقبرص تتفق على تشكيل غرفة طوارئ إقليمية

الخميس 8 ديسمبر 2016 07:12 ص

اتفقت (إسرائيل) واليونان وقبرص الرومية، في قمة ثلاثية، عقدت، اليوم الخميس، في القدس الغربية، على تشكيل قوة إنقاذ وطوارئ دولية إقليمية. 

ومن جانبه قال رئيس الوزراء (الإسرائيلي) «بنيامين نتنياهو»:«اتفقنا على تشكيل قوة إنقاذ وطوارئ دولية إقليمية، ستشكلها دولنا الثلاث» ، بحسب «الأناضول».

وتم عقد الاجتماع بمشاركة «نتنياهو»، ورئيس قبرص الرومية، «نيكوس أناسنياياديس»، ورئيس الوزراء اليوناني «أليكسيس تسيبراس». 

وقال مكتب «نتنياهو» إن القمة الثلاثية هي الثانية عقب اللقاء الأول، وقد تم عقده في نيقوسيا في قبرص الرومية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت العلاقات توطدت في السنوات الأخيرة، بشكل كبير، بين الدول الثلاث. (إسرائيل) واليونان وقبرص الرومية . وأوضح رئيس الوزراء (الإسرائيلي)، بحسب بيان لمكتبه تم إرساله إلى الوكالة السابقة الذكر، إنهم يرغبون في إضافة دول أخرى، دون أن تحديد لها. 

ولفت رئيس الوزراء (الإسرائيلي) إلى وجود غرفة للعمليات المشتركة بين الدول الثلاثة «ستتعامل مع حالات الطوارئ، وهي عبارة عن الحرائق والهزات الأرضية والسيول وما إلى ذلك» .

واختتم «نتنياهو» كلماته بالقول: «نريد أن نقوم بتخطيط هيكلية هذه القوة، وأن نوزع مهامها بين الدول المختلفة، وهذا سيساهم كثيرا في تعزيز الأمن، وفي ضمان حياة مواطني جميع الدول الإقليمية ودول أخرى». 

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

إسرائيل اليونان قبرص غرفة طوارئ