«العريفي» عن وسم جديد مسيء له: هذا بهتان عظيم بعد أن هاجمت إيران

الأحد 11 ديسمبر 2016 12:12 م

اعتبر الداعية السعودي «محمد العريفي»، ظهور وسما على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يتهمه بمحادثة فتاة على الخاص بكلام لا يليق، رد فعل لتغريداته التي نشرها وهاجم فيها إيران.

وقال «العريفي» عبر حسابه على «تويتر» الأحد: «نشرتُ البارحة ٣٠ تغريدة عن إيران فأصبحتُ على هاشتاق يتهمني بمراسلة فتاةٍ بكلام لا يليق!.. سبحانك هذا بهتان عظيم.. شكر الله لمن ذبوا عن عرض أخيهم».

وكان وسما بعنوان «العريفي يكلم فتاة على الخاص»، قد انتشر أمس، مرفقاً بفيديو يظهر محادثة بين فتاة ورجل يحمل اسم «العريفي» ويطلب الأخير منها رقمها الخاص.

وتفاعل النّشطاء السّعوديون على موقع «تويتر» مع الوسم، واشتعل بالتغريدات ليتصدر في وقت وجيز قائمة الوسوم الأكثر تداولا في المملكة، وسط تباين في التعليقات، والموقف من اتهام الدّاعية «العريفي».

وتتضمن المحادثة «المزعومة» رسائل متبادلة بين من يحمل اسم «العريفي» وفتاة تدعى «دلال»، يحاول فيها الدّاعية السّعودي التّعرف على الفتاة بعد تبادل التّحية، وتقول إحدى الرّسائل: «أنا معجبة فيك، ومرة أحبك».

واتهم «العريفي» في تدوينة، إيران بالوقوف وراء «فبركة» المحادثة.

وأعاد الداعية «العريفي» نشر تغريدة، توضح أن صاحب حساب الشائعة التي اتهمته بمراسلة فتاة، هو شخص شيعي يغرد من خارج الوطن لترويج الشائعات على الشيوخ.

وأثار الوسم المسيء للداعية «العريفي» غضب العديد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعربوا عن تضامنهم معه كأحد أبرز رجال الدين المشهور بالوسطية والاعتدال، فضلا عن محاربته لمشروع ايران ضد المملكة والدول العربية.

ويتعرّض «العريفي» الذي يعدّ أحد نجوم القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر لشائعات من هذا النوع، حيث اتهم مؤخرا بالزواج من فتاة تركية وأخرى روسية، وأنه يقضي معها «شهر عسل» في اسطنبول، أو أنه يحرض على الجهاد، أو منعه من دخول فرنسا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العريفي وسم مسيء تويتر إيران نشطاء