روسيا تشيد بوزير خارجية «ترامب» وتصفه بـ«الشخصية المحترمة»

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 04:12 ص

أشادت الرئاسة الروسية، أمس الثلاثاء، باختيار الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، مدير شركة «إيكسون موبيل»، «ريكس تيلرسون» لشغل منصب وزير الخارجية في الإدارة الأمريكية الجديدة التي تتولى شؤون البلاد في 20 من يناير/كانون المُقبل.

وصرح، مستشار السياسة الخارجية في الكرملين «يوري أوشاكوف»، للصحفيين في موسكو، أمس، أن: «تيلرسون»، يملك وجهات نظر خاصة به، وله علاقات جيدة، وهو محترف كبير في مجاله، وشخصية تحظى بالاحترام، بحسب «الأناضول».

وأضاف مستشار السياسة الخارجية في الكرملين أن بلاده ترغب في إخراج العلاقات مع الولايات المتحدة من مستوى «الأزمة الحالية»، مبيناً أن ذلك مرتبط بموقف الإدارة الجديدة للبيت الأبيض.

والمرشح لشغل منصب وزير الخارجية في الإدارة الأمريكية الجديدة «تيلرسون»، رجل أعمال بارز في الولايات المتحدة اكتسب خبرته الدبلوماسية من عقد صفقات مع دول خارجية لصالح أكبر شركة نفط خاصة في العالم «إيكسون».

ومعروف عن «تيلرسون» تمتعه بعلاقة وثيقة مع موسكو في المجال التجاري، وسبق له أن عارض العقوبات الأمريكية على روسيا.

ومن جهته صرح وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف»، إن بلاده على استعداد للعمل مع كل من يرغب بتطوير العلاقات معها على أساس مبدأ المساواة.

وكان الرئيس الأمريكي المُنتخب استقر على اختيار «تيلرسون»، لشغل منصب وزير الخارجية في إدارته المقبلة، بحسب ما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس» نقلاً عن منصبين مقربين من الفريق الانتقالي لـ«ترامب».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

روسيا إشادة وزير خارجية ترامب شخصية محترمة