9 أرقام لـ«ريال مدريد» ونجومه بعد التتويج بلقب مونديال الأندية

الأحد 18 ديسمبر 2016 03:12 ص

حقق فريق «ريال مدريد» الإسباني ولاعبوه، اليوم الأحد، العديد من الأرقام بعد نجاحهم في التتويج بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في اليابان، للمرة الثانية في تاريخهم.

ووصل إجمالي الأرقام التي تحققت عقب التتويج باللقب إلى 9 أرقام جاءت على النحو التالي:

اقتنص الـ«ريال» لقب الأكثر تتويجاً فى العالم بألقاب وبطولات، بحصوله على اللقب الدولي رقم 21 في تاريخه، ليتفوق على غريمه التقليدي «برشلونة» الإسباني، والنادى «الأهلي» المصري صاحبا العشرين لقبًا.

وصل «ريال مدريد» إلى 37 مباراة متتالية دون خسارة وهي أطول سلسلة في تاريخ النادي.

أصبح «رونالدو» ثاني لاعب يسجل «هاتريك» (3 أهداف في مباراة واحدة) في نهائي مونديال الأندية على مدار تاريخ البطولة بعد الأسطورة البرازيلية «بيليه».

«رونالدو» أكثر لاعب في تاريخ أنديه إسبانيا تسجيلا لـ«هاتريك» برصيد 40 ثلاثية.

أصبح «رونالدو» الهداف التاريخي للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف ليتساوى مع نجم «برشلونة»، المهاجم «ليونيل ميسي»، و«سيزار ديلجادو» مهاجم «مونتيري» المكسيكي.

وسجل «رونالدو» أهدافه الـ5 في مونديال الأندية، بواقع 4 أهداف بقميص الفريق الملكي، إضافة إلى هدف واحد مع «مانشستر يونايتد» خلال نسخة البطولة عام 2008.

«رونالدو» سجل 7 أهداف في 6 نهائيات مختلفة على ملاعب محايدة مع «ريال مدريد»، في دوري الأبطال، والسوبر الأوروبي 2014، وكأس الملك 2011 و2013، وكأس العالم للأندية 2016.

«رونالدو» أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق لقب دوري الأبطال واليورو وكأس العالم للأندية والكرة الذهبية في نفس العام.

عادل الفرنسي «كريم بنزيما» رقم مواطنه ولاعب «ريال مدريد» السابق «نيكولا أنيلكا»، بعدما سجل هدف التقدم للفريق الملكي على «كاشيما انتلرز» الياباني في نهائي كأس العالم للأندية.

كما أنه أصبح هداف «ريال مدريد» في تاريخ كأس العالم للأندية بالاشتراك مع «أنيلكا» برصيد 3 أهداف لكل منهما.

الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لـ«ريال مدريد»، حطم رقم الإيطالي «فابيو كابيلو» مع «ريال مدريد» في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة في بداية الموسم، حيث أنهى «زيدان» اليوم مباراته 26 في مختلف البطولات دون هزيمة منذ بداية هذا الموسم.

وتُوّج فريق «ريال مدريد» الإسباني، في وقت سابق اليوم بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.

وتغلب «ريال مدريد» على نظيره «كاشيما انتلرز» الياباني، بأربعة أهداف لهدفين في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.

وبذلك، انتزع النادي الملكي، اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له التتويج بها عام 2014.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد كرة القدم رونالدو كأس العالم للأندية