مصدر أمني بالأردن: هجوم الكرك نفذته خلية تنتمي لـ«الدولة الإسلامية»

الاثنين 19 ديسمبر 2016 10:12 ص

باشرت السلطات الأردنية التحقيقات في هجوم الكرك على الشرطة والذي أوقع، أمس الأحد، 10 قتلى بينهم 7 من رجال أمن، وضبطت متفجرات وأحزمة ناسفة خلال عمليات دهم لمنزل الخلية التي يشتبه بانتمائها لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وأكد مصدر أمني أردني، فضل عدم الكشف عن هويته، أن المسلحين الأربعة القتلى هم أردنيون أعضاء في خلية يشتبه بانتمائهم لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وجاء في بيان مشترك صادر عن مديرية الأمن العام وقوات الدرك، أن التحقيقات بوشرت للوقوف على كافة تفاصيل الحادث وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم.

وشدد البيان على أن القوات المسلحة وأجهزة الأمن ماضية في واجبها لحماية الأردن والذود عن ترابه وستعمل بكل ما أوتيت من قوة للقضاء على كل من يحاول المساس بأمنه وسلامة أراضيه.

وأضاف أنه جرى ضبط كميات كبيرة من المتفجرات وأسلحة وأحزمة ناسفة في منزل المسلحين الذي نفذوا الهجوم.

وقال إن القوة الأمنية التي داهمت المنزل الذي كان بداخله المسلحون في منطقة القطرانة (في محافظة الكرك 118 كلم جنوب عمان) عثرت على كميات كبيرة من المتفجرات إضافة إلى أحزمة ناسفة وأسلحة، مضيفا أنه جرى ضبط كميات من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخيرة بحوزة المسلحين القتلى الأربعة.

وأثار الهجوم الذي استهدف مركزا أمنيا ودوريات للشرطة في الكرك بجنوب البلاد، تنديدا واسعا في المملكة الأردنية، فيما ألغيت احتفالات عيد الميلاد في عدة بلدات تضامنا مع عائلات الضحايا.

وأسفر الهجوم عن 10 قتلى، بينهم 4 عناصر من الأمن العام و3 من قوات الدرك ومدنيان وسائحة كندية تدعى «ليندا جيسي فاتشار»، إلى جانب المهاجمين الأربعة وهم أردنيون.

وأثار الهجوم موجة تنديد واسعة داخل الأردن وخارجه، فيما قرر القائمون على احتفالات عيد الميلاد إلغاء الاحتفالات المقررة في بلدات الفحيص ومادبا والحصن وذلك تضامنا مع الضحايا.

يشار إلى أن الأردن يشارك في «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يواجه تراجعا كبيرا في العراق وسوريا.

  كلمات مفتاحية

الأردن الكرك هجوم الدولة الإسلامية

«الدولة الإسلامية» يتبنى هجوم الكرك في الأردن

أحـداث الكرك صافرة نهاية أم انطلاق؟