المحكمة الجزائية: السجن 10 سنوات لسعوديين يؤيدان «الدولة الإسلامية»

الاثنين 19 ديسمبر 2016 02:12 ص

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكمين ابتدائيين يقضيان بسجن مواطنين أحدهما أربع سنوات والآخر ست سنوات، إثر إدانتهما بتأييد تنظيم «الدولة الإسلامية» عن طريق تخزين المقاطع المرئية والصوتية والرسائل النصية التابعة للتنظيم.

وثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الأول بتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تخزينه في جهاز جواله مقاطع صوتية ومرئية ورسائل نصية للتنظيم، كما ثبت شرائه مسدس وتسع طلقات للسلاح نفسه، وبيعه للسلاح ذاته بدون ترخيص، وتقرر تعزيره لقاء ما دين به بالسجن أربع سنوات من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لفترة سجنه تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته.

كما دين المدعى عليه الثاني بتأييد تنظيم «الدولة الإسلامية» من خلال انضمامه لمجموعتين ببرنامج «التليغرام» والتي يتم من خلالها تداول مقاطع صوتية ومرئية ورسائل نصية فيها تأييداً للتنظيم، وقيامه بإضافة المدعى عليه الأول لإحدى تلك المجموعات وتخزينه في جهاز جواله صوراً لشعارات «الدولة الإسلامية» وصورة لعملة معدنية مذيلة باسم التنظيم، وخريطة لشمال العراق وسوريا وضع عليها شعار التنظيم، وصورة لـ«أسامة بن لادن»، وصورة معرف «المناصرون» في «تويتر» الذي يدعو إلى المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين على ذمم قضايا أمنية.

وتورط أيضاً بالتواصل عبر برنامج «التليغرام» مع أحد المؤيدين لـ«الدولة الإسلامية» وطلبه منه إضافته لمجموعة أخرى مؤيدة للتنظيم وانضمامه إلى تلك المجموعة.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الثاني لقاء ما ثبت بحقه، بالسجن ست سنوات من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته.

المصدر | الرياض+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الجزائية الدولة الإسلامية