القوات الخاصة الألمانية تداهم مركز لاجئين على خلفية حادث الدهس

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 09:12 ص

داهمت قوات شرطة ألمانية خاصة، اليوم الثلاثاء، أكبر مركز إيواء لاجئين في برلين، عقب حادثة دهس في أحد أسواق أعياد الميلاد في العاصمة، مما تسبب في وفاة 12 شخصاً على الأقل، وإصابة 49 أخرين، بعضها حالته خطيرة.

وقال الموقع الرسمي لـ«إذاعة صوت ألمانيا» (دويتشه فيله)، إن السلطات داهمت مركز إيواء للاجئين في برلين، الذي أقيم داخل ساحة مطار تمبلهوف سابقاً، في إطار حملة تفتيش كونها تشتبه في أن الحادث «هجوم إرهابي»، وأن المشتبه فيه كان يقيم فيه.

وتعتقد السلطات الألمانية أن حادث الدهس كان «هجوماً إرهابياً».

وذكرت مصادر أمنية أنه تم القبض على أحد اللاجئين إلى ألمانيا في فبراير/شباط الماضي عبر البلقان، دون توضيح لسبب الاشتباه، أو بيان لحقيقة تورطه في الحادث.

وأضافت المصادر أن المُشتبه به كان مُقيماً في أحد نزل اللاجئين في برلين، ولم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة حول الأمر، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال وزير الداخلية الألمانية، في وقت سابق، إن تفاصيل عملية الدهس، التي تمت عبر شاحنة، تشير إلى أنها «هجوم»، قالت الإذاعة الألمانية إن تنظيم «الدولة الإسلامية»، الذي وصفته بالإرهابي أعلن مسؤولية عن العملية.

وعن تفاصيل الواقعة، نقلت صحيفة «بيلد» واسعة الانتشار في ألمانيا عن مصادر بالشرطة والدفاع المدني إن شاحنة اقتحمت سوق الكريسماس المجاور للكنيسة التذكارية في قلب برلين، وقامت بدهس عدد من الأشخاص، بحسب الأناضول.

ووفق الصحيفة، التي عنونت عملية الدهس على موقعها الإلكتروني بـ«إرهاب في برلين»، وصل إلى موقع الحادث عدد كبير من سيارات الإسعاف؛ حيث قامت بنقل عشرات الجرحى.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض علي السائق، وقتلت شخص كان معه في قمرة القيادة، مشيرة في أنباء أولية إلى أن الشخص القتيل هو مساعد السائق، قبل أن تؤكد لاحقا إنه بولندي الجنسية، وتعرب عن اعتقادها بأنه قد يكون مختطفا مع الشاحنة.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

القوات الخاصة مداهمة مركز لاجئين دهس