«الأسد» يعتبر سقوط حلب انتصارا لسوريا وإيران وروسيا

الخميس 22 ديسمبر 2016 10:12 ص

اعتبر رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، أن سقوط مدينة حلب في أيدي النظام انتصارا لسوريا وإيران وروسيا.

وقال «الأسد» إن تحرير حلب من الإرهاب ليس انتصاراً لسوريا فقط بل لكل من يسهم فعليا في محاربة الإرهاب وخاصة إيران وروسيا وهو في الوقت ذاته انتكاسة لكل الدول المعادية للشعب السوري والتي استخدمت الإرهاب كوسيلة لتحقيق مصالحها.

جاء ذلك خلال استقبال «الأسد» الخميس مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية «حسين جابر أنصاري» والوفد المرافق له.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة السورية، إن اللقاء تناول أخر تطورات الاحداث والمستجدات الإقليمية والدولية حيث وضع «أنصاري» «الأسد» في صورة الجهود الدبلوماسية المبذولة للمساعدة في إنهاء ما وصفها بالحرب الإرهابية المفروضة على الشعب السوري وخاصة ما يتعلق بالاجتماع الثلاثي الذي عقد مؤخرا في موسكو وضم إيران وروسيا وتركيا.

وأضاف البيان أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الانتصار الذي تحقق مؤخرا في حلب كخطوة أساسية في طريق القضاء على الإرهاب في كامل الأراضي السورية وتوفير الظروف الملائمة لإيجاد حل ينهي الحرب.

من جانبه، أوضح المسؤول الإيراني أن العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين سوريا وإيران على مدى عقود ساهمت في تحصين البلدين ودول المنطقة عموما ًفي مواجهة كل ما يخطط لها من الخارج، مؤكدا عزم بلاده الاستمرار بتطوير هذه العلاقات وتقديم كل ما يلزم لتعزيز ثبات الشعب السوري وصموده في وجه الإرهاب.

وقبل أسبوعين، سقطت مدينة حلب التي كان تسيطر عليها المعارضة في أيدي النظام السوري بدعم من روسيا والميليشيات الشيعية من إيران ولبنان ودول أخرى وتسببت العملية في قتل المئات من المدنيين.

وحاولت هذه الميليشيات عرقلة عمليات إجلاء المدنيين من شرق حلب، وانتهكت وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه بين قوات المعارضة السورية والنظام بوساطة تركية روسية الأسبوع الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

سوريا الأسد حلب إيران روسيا