«الاتحاد» يسدد غرامه «مانسو».. واتصالات لإنهاء أزمة خصم نقاط «دوري جميل»

السبت 24 ديسمبر 2016 12:12 م

لا يزال نادي «الاتحاد» السعودي ، ينتظر قرارا نهائيا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعدما حول مبلغ 9228 دولارا لـ«فيفا»، باسم المحترف الارجنتيني «إليخاندرو مانسو» الذي كان قد تقدم بشكوى ضد إدارة النادي، تسببت في قرار خصم 3 نقاط من رصيد الفريق الأسبوع الماضي.

وبحسب صحيفة «الرياضية»، فتح الدكتور «ماهر عبد الفتاح» عضو مجلس إدارة نادي «الاتحاد» خطا ساخنا مع الإسباني «خوان كرسبوا» محامي النادي في القضايا الدولية، بعد أن بعثت الادارة كل الأوراق التى تثبت صحة وسلامة موقف النادي القانوني حيال هذه القضية، كما تواصل مع محامي اللاعب الأرجنتيني، لإجلاء الحقيقة أمام «فيفا» وإيضاح موقف النادي.

وكشفت مصادر أنه ومع بداية الدوام في أروقة «فيفا» منتصف الأسبوع الحالي سيتم إيقاف قرار الحسم، لاسيما أن إدارة «الاتحاد» اتخذت كافة الإجرات التى من شأنها تبرير موقفها، وخدمته بشكل قانوني.

وأفادت ذات المصادر أن «عبد الفتاح» قد يضطر للسفر إلى أوربا خلال الساعات المقبلة للوقوف على آخر تطورات القضية ومتابعتها عن قرب، والجلوس مع محامي اللاعب الأرجنتيني وكذلك الاجتماع مع محامي النادي في حال تطلب الأمر ذلك.

في الوقت نفسه، بعث الاتحاد السعودي لكرة القدم، خطابا إلى «فيفا»، أكد فيه التزامه بتطبيق عقوبته المتمثلة في خصم 3 نقاط من رصيد فريق «الاتحاد» لدوري المحترفين، لحين صدور قراره النهائي.

وتضمن خطاب اتحاد القدم لـ«فيفا» حدوث لبس في الأمر، وهو أن نادي «الاتحاد» أودع حقوق اللاعب لحساب محكمة «كاس» بدلا من حساب «فيفا».

وتنفست إدارة نادي «الاتحاد» الصعداء بعد تأكدها من تسلم ورقة دفاع جديدة متمثلة في عدم تسلمها خطاب الإنذار الموجه من «فيفا» إلى أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم في أغسطس/ آب الماضي، والذي تضمن منح النادي مهلة أخيرة مدتها شهر لسداد غرامة تأخير سداد مستحقات «مانسو».

وسيطبق اتحاد القدم المحلي قرار خصم النقاط من رصيد الفريق بـ«دوري جميل» على أن يستعيدها «العميد» بعد مداولة القضية في أروقة محكمة التحكيم الرياضي «كاس».

يذكر أن اللاعب، كان قد تصارع على كسب خدماته ناديا «الاتحاد» و«الأهلي» عام 2008، قبل أن يصدر قرار بمنع الناديين من التعاقد معه، وإقرار قانون «ميثاق الشرف» آنذاك.

وجاء القرار صادما، لجماهير نادي «الاتحاد»، الذي يفقد إذا تم تنفيذ القرار، صدارة الدوري، ويتراجع للمركز الثاني برصيد 28 نقطة، متساويا مع «الأهلي»، وينفرد نادي «الهلال» بالصدارة، ويحصد «لقب الشتاء» الرمزي.

ولن يشارك نادي «الاتحاد» في دوري الأبطال الآسيوي لعام 2017، رغم احتلاله المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي لعدم استيفاء الشروط المالية المقررة للحصول على الرخصة الآسيوية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد كرة القدم مانسو دوري جميل سداد غرامة