«مهدي عاكف» في حالة خطرة ويتعرض للقتل البطيء بعد إصابته بأورام

الأحد 25 ديسمبر 2016 09:12 ص

قال المحامي والناشط المصري «عزت غنيم» إن المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين «محمد مهدي عاكف» في حالة صحية خطيرة ويتعرض لمرحلة قتل بطيء بعد إصابته بأورام.

 وأوضح «غنيم» أن «عاكف» متواجد حاليا في مستشفى ليمان طرة وأصيب خلال اعتقاله بأورام في القناة المرارية ويتعرض لإهمال طبي وإذا تطلبت حالته الصحية صور شعاعية يتم نقله لمستشفى آخر لإجراء الصورة ثم يعاد إلى ليمان طرة.

 ولفت إلى أن كافة أفراد عائلته ممنوعون من التواجد بالقرب منه وزوجته لا يسمح لها بالزيارة إلا كل 15 يوما.

 وسخر «غنيم» من ممارسات الانقلاب بحق «عاكف» وقال: «هل ممكن من باب المساواة في التعامل نقله ليعالج على حسابه في مستشفى خاص أسوة بمبارك أم أن القانون يطبق بالمزاج».

إلى ذلك، طالب الناشط السياسي والخبير الهندسي «ممدوح حمزة»، بالإفراج الصحي عن «عاكف».

وقال في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «الرحمة والإنسانية تستدعي إما العفو أو الإفراج الصحي لمهدي عاكف مرشد الإخوان السابق، لأنه مريض بالسرطان، وعمره أكبر من 88سنة».

والشهر الجاري، كشفت أسرة المرشد العام السابق للإخوان المسلمين «محمد مهدي عاكف»، عن نقله إلى مستشفى القصر العيني الحكومي، بعد تدهور صحته داخل محبسه.

وقال «علياء»، نجلة «عاكف»، في تدوينة عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، عصر الأحد السابق: «ادعو جميعا لمرشدكم العام السابق محمد مهدي عاكف لنقله إلى مستشفي القصر العيني (وسط القاهرة)، ولا نعلم السبب حتي الآن».

فيما قال «إسماعيل أبو بركة»، محامي «عاكف»، في تصريحات نقلتها «الأناضول»، إن «زوجة الأخير كانت في زيارة اليوم له في محبسه بسجن ليمان طرة (جنوبي القاهرة)، وأبلغها ضابط بالسجن، أنه تم نقل زوجها أمس السبت لمستشفي القصر العيني دون ذكر السبب».

 يشار إلى أن «عاكف» اعتقل مباشرة عقب الانقلاب على الرئيس «محمد مرسي» ووجهت له تهم عديدة من بينها إهانة القضاء وتم تبرأته منها لاحقا لكنه بقي في رهن الاعتقال بتهم أخرى تزعم قتل متظاهرين.

 ويبلغ «عاكف» من العمر 88 عاما وهو من مواليد عام 1928 وتولى منصب المرشد العام للإخوان عام 2004 خلفا لـ«محمد مأمون الهضيبي».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مهدي عاكف الإخوان مصر