«الحوثيون» يزعمون قتل جنود سعوديين واقتحام موقعين عسكريين في جازان

الأحد 25 ديسمبر 2016 10:12 ص

زعمت ميليشيات «الحوثيين»، أنها اقتحمت، مساء أمس السبت، مقرين عسكريين للقوات السعودية في جازان، ما أسفر عن مصرع جنديين سعوديين خلال العملية وإصابة آخرين.

وادعى مصدر عسكري أن القوة الصاروخية لـ«الحوثيين» قصفت معسكر قزع وجنوب الشرقان ومعسكر ابومض والصلابه بصليات بصواريخ الكاتيوشا محققة إصابات مباشرة.

وفي سياق متصل، زعم المصدر أن وحدات القناصة، تمكنت من قنص 3 جنود سعوديين في موقع الطلعة العسكري بقطاع نجران، بالإضافة إلى قصف الموقع بصاروخين «زلزال-2» محلية الصنع.

من جهة أخرى، قصفت المدفعية السعودية مواقع وآليات وتجمعات لـ«الحوثيين» وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، على الشريط الحدودي لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر سعودية، إن القوات السعودية، تستهدف مخابئ وآليات لـ«الحوثيين» وقوات «صالح»، قبالة عدة مناطق حدودية سعودية، وذلك عقب محاولتها التقدم لنصب منصات قذائف الكاتيوشا والهاون باتجاه محافظات حدودية سعودية مأهولة بالسكان.

كما واصلت المدفعية السعودية في منطقة جازان، استهداف مواقع «الحوثيين»، كما دارت اشتباكات عنيفة، بعد رصد غرفة العمليات تحصن مجموعة من الميليشيات «الحوثية» في عدة محاور قبالة محافظات الموسم والطوال والحرث.

وبحسب المصادر فقد استمرت عملية صدهم قرابة 6 ساعات، قتل فيها ما يزيد عن 25 عنصرا، بحسب مصادر عسكرية.

وأفادت المصادر بأن المدفعية والدبابات السعودية في منطقة نجران بغطاء جوي من طيران «التحالف العربي» تمكنت من قصف مركبات وآليات عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية كانت تقل عناصر مسلحة باتجاه الحدود السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين علي عبدالله صالح جازان نجران التحالف العربي