رئيس الحركة القومية التركية: سنقف إلى جانب الشعب والدولة حتى النهاية

الأحد 1 يناير 2017 06:01 ص

قال رئيس حزب الحركة القومية التركية، «دولت باهجه لي»، اليوم الأحد، إن حزبه «يرى أن تركيا تواجه حربًا شعواء، وأنه سيقف حتى النهاية إلى جانب الشعب والدولة»، في تعليقه على الهجوم المسلح الذي استهدف، صباح اليوم، ناديا ليليا في إسطنبول، وأوقع العشرات من الضحايا.

وأضاف «باهجه لي»، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»«لن تتزعزع إرادتنا، ولن نُهزم، وسنقلب الدنيا رأسًا على عقب على رؤوس الخونة مستندين إلى أواصر الأخوة المتينة والإرادة القوية والعزيمة الصلبة داخل المجتمع».

واعتبر أن «العمليات الإرهابية تستهدف في المقام الأول استقلال تركيا، وتهدف لتدمير مستقبل الأمة التركية ووحدتها الوطنية واستقلالها».

وشدد على أن «الوقوف في وجه الأعداء وحماية كافة أرجاء الوطن ليس وظيفة الحزب الحاكم وحده بل هي مسؤولية أخلاقية ملقاة على عاتق جميع المواطنين».

وأضاف رئيس الحركة القومية  (القوة الرابعة في البرلمان)، موجها حديثه إلى الجماعات الإرهابية: «فليفعلوا ما يشاؤون، لن يتمكنوا من تقسيم أمتنا وتقاسم بلادنا. سندافع عن استقلالية مصيرنا وشرفنا الوطني وسنذود عنهما».

ودعا الجميع إلى «توخي أعلى درجات الحيطة والحذر حيال بعض الأعمال الاستفزازية، والتأكّد أن المظلومين سيهزمون الظالمين من خلال مقاومة الظلم والتضرع إلى الله».

وأسفر هجوم مسلح استهدف ناديا ليليا بمنطقة أورطة كوي في مدينة اسطنبول، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عن مقتل 39 شخصًا وإصابة 65 آخرين، حسب وزير الداخليلة «سليمان صويلو».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا هجوم إسطنبول حزب الحركة القومية