قطريون يتبرعون بقرابة 85 مليون دولار لإغاثة حلب

الثلاثاء 3 يناير 2017 04:01 ص

بلغ إجمالي قيمة تبرعات جمعتها حملة قطرية تهدف إلى إغاثة الشعب السوري وخاصة في حلب أطلقتها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني (حكومية) تحت اسم «حلب لبيه» 310 مليون ريال، وذلك خلال أسبوعين.

وأعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني، في بيان أصدرته، مساء الاثنين، وصل «الأناضول» نسخة منه أن حصيلة حملة «حلب لبيه» بلغت 310 ملايين ريال (نحو 85 مليون دولار).

جاء البيان في أعقاب اختتام مزاد خيري أقيم بدار الباهي للمزادات في الحي الثقافي «كتارا» بالدوحة لبيع للتبرعات العينية لصالح الحملة.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي ( ذكرى اليوم الوطني لقطر) انطلقت حملة «حلب لبيه»، بعد قرار أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلغاء كافة مظاهر الاحتفال بالذكرى تضامناً مع أهالي حلب السورية.

وكانت الحملة قد جمعت في جزئها الرئيسي (الحملة التليفزيونية عبر بث موحد للقنوات والإذاعات المحلية استمر 7 ساعات متواصلة في يومها الأول) 245 مليون ريال (نحو 67.1 مليون دولار)، قبل أن ترتفع حتى اليوم إلى قرابة 85 مليون دولار .

وأشرفت اللجنة على جمع التبرعات بالتنسيق مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، وبالتعاون مع جمعيات «قطر»، و«عيد»، و«عفيف» الخيرية، إضافة إلى الهلال الأحمر القطري ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية «راف».

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر حلب تبرع