«خليفة بن زايد» يغادر الإمارات في زيارة خارجية خاصة

الخميس 5 يناير 2017 12:01 م

غادر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، اليوم الخميس، البلاد في زيارة خاصة إلى الخارج.

وهذه هي المرة الثانية التي يسافر فيها «خليفة» للخارج خلال الأشهر الأخيرة، التي كان يقضي فيها فترة نقاهة من عارض صحي.

ولم تذكر «وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية» (وام)، التي أوردت النبأ أية تفاصيل عن الجهة التي سافر إليها «خليفة»، ولا المدة التي سيقضيها في الخارج.

وكان الشيخ «خليفة» قد غادر الإمارات في 4 يونيو/حزيران الماضي، في زيارة خاصة، هي الأولى له منذ تعرضه في العام 2014 لوعكة صحية نتيجة جلطة ألمت به، وفق ما ذكرته وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية حينها.

وعاد «خليفة» من هذه الرحلة الخارجية في سبتمبر/أيلول الماضي.

ولم يظهر «خليفة» في أية مناسبة من المناسبات الإماراتية الوطنية، أو في استقبال الوفود الأجنبية القادمة إلى الدولة منذ نحو 3 سنوات، ولا يوجد له أي حضور على الساحة الإماراتية سوى من خلال بيانات وتعليمات تصدر باسمه دون أي دلائل.

وكان موقع «الإمارات71» قد نشر شهر أبريل/ نيسان الماضي تقريرا حمل تساؤلات حول غياب رئيس دولة الإمارات منذ أكثر من عامين، حيث غاب داخليا عن الفعاليات الرسمية وهي كثيرة، وخارجية متمثلة بعدم مشاركته في القمم العربية التي عقدت منذ ذلك الحين ولا حتى بالاجتماعات والمؤتمرات الخليجية، لا سيما تلك التي يحضرها أمراء وملوك الدول.

وأشار إلى أنه في مطلع عام 2014؛ أوردت «وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية» (وام) نبأ يتحدث عن أن رئيس الإمارات أجريت له جراحة بعد إصابته بجلطة، حيث أشارت إلى أن حالته مستقرة، إلا أنه منذ ذلك الوقت لم يظهر في صور متحركة، ولم يتمكن المواطنون من معرفة الحالة الصحية لرئيسهم.

وفي بداية العام الماضي 2016، طالب ناشطون إماراتيون عبر حملات على «تويتر» حكومة أبوظبي بالكشف عن وضع الشيخ «خليفة»، مؤكدين أن رئيس الدولة لم يعد يظهر في أية مناسبات رسمية مما يثير قلق المواطنين الإماراتيين الراغبين في معرفة أسباب اختفاء رئيس دولتهم والسعي للاطمئنان عنه.

وكان الإماراتيون قد دشنوا حملة في وقت سابق تطالب السلطات الإماراتية بالكشف عن مصير الشيخ «خليفة بن زايد» رئيس الدولة، بعد العديد من التقارير التي تحدثت عن إبعاده عن السلطة وتولي ولي العهد «محمد بن زايد» زمام الأمور.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات خليفة بن زايد