تعقيبا على إدانة نائب رئيس وزراء تركيا.. حماس: مقاومة الاحتلال حق مشروع

الاثنين 9 يناير 2017 02:01 ص

استنكرت حركة حماس، إدانة نائب رئيس الوزراء التركي «محمد شيمشك» لعملية الدهس التي وقعت الأحد بمدينة القدس المحتلة، وأسفرت عن مقتل 4 جنود إسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الحركة «حازم قاسم» في تصريح لصحيفة الرسالة الأسبوعية اليوم الاثنين، إن «المقاومة التي يمارسها الشعب الفلسطيني على امتداد أرضه المحتلة هي حق مشروع ومكفول بالقوانين الدولية».

وتابع «قاسم» أن «الإرهاب الحقيقي هو ما يمارسه الاحتلال بحق شعبنا، والمجازر التي يمارسها ضد الفلسطينيين».

وأكد في الوقت نفسه أن حركة حماس تقدر المواقف التركية الرئاسية والحكومية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية، ورفض اعتداءات الاحتلال بحق شعبنا وسعيها في رفع الحصار (الإسرائيلي) عن قطاع غزة.

وقال «شيمشك» في تغريدة على «تويتر» «مجددا نؤكد إدانتنا لعملية إرهابية أخرى جديرة بالازدراء في مدينة القدس. الإنسانية تستحق أن تتوحد الأمم من أجلها لمواجهة الإرهاب».

ولقت تغريدة «شيمشك» انتقادات شديدة من جانب المغردين، حيث استنكروا وصف العملية التي قتل فيها جنود الاحتلال بالإرهابية.

وأعلنت مصادر إسرائيلية مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 15 آخرين بجراح متفاوتة نتيجة عملية دهش بواسطة شاحنة في منطقة جبل المكبر في القدس المحتلة، واستشهد سائق الشاحنة برصاص قوات الاحتلال.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» إن الفلسطيني منفذ الهجوم بالشاحنة في القدس المحتلة، من أنصار تنظيم «الدولة الإسلامية»، مضيفا أن الهجوم يأتي في سياق هجمات يشنها التنظيم في العالم.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس إسرائيل تركيا