«الفيفا»: 3 شروط لقبول رفع الإيقاف المفروض على الكويت

الثلاثاء 10 يناير 2017 04:01 ص

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) شروطا على الكويت للقبول برفع الإيقاف المفروض عليها.

فقد تلقى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ «سلمان الحمود» الإثنين كتابا من أمين السر العام في الاتحاد الدولي السنغالية «فاطمة سامورا»، تشدد فيه على استحالة رفع الإيقاف إلا بتحقق ثلاثة شروط تتمثل أولاً في تعديل القوانين الرياضية المحلية بما يتماشى مع القوانين الدولية والميثاق الأولمبي، وثانياً في إعادة مجلس الإدارة المنحل برئاسة الشيخ طلال الفهد لممارسة نشاطه، وثالثاً في سحب القضايا المرفوعة ضد التنظيمات الدولية.

وجاء كتاب «سامورا» رداً على رسالة «الحمود» إلى «الفيفا» المؤرخة في 23 ديسمبر/كانون أول الماضي والتي طالب فيها برفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية موقتاً كي يتسنى لها المشاركة في قرعة تصفيات كأس أمم آسيا المقررة في العام 2019 في دولة الامارات العربية المتحدة.

ولفتت صحيفة «الراي» الكويتية إلى أن «الفيفا» واللجنة الاولمبية الدولية يطالبان بعدم تدخل الحكومة في الشأن الرياضي، في الوقت الذي أحالت الدولة مسودة القانون الرياضي الجديد من قبل الحكومة إلى مجلس الأمة، والذي اشتمل على التعديلات التي تتوافق والقوانين الدولية والمواثيق الاولمبية.

وتابعت «إذا كان الشرطان الأول والثالث قابلين للتطبيق، فإن الشرط الثاني مستحيل إذ إن قرار حل اتحاد كرة القدم جاء بناءً على مخالفات مالية وادارية لا يمكن الرجوع عنها لأن في هذه الخطوة تعدياً على القوانين والسيادة في آن معاً».

ويعتبر كتاب «الفيفا» مشابهاً الى حد كبير مع رد اللجنة الاولمبية الدولية الأخير فيما خصّ رفع الايقاف، وكأن ثمة يداً خفية تحرك الأمور بهدف إعادة الرياضة إلى من سبق له أن سلبها طولاً وعرضاً.

المصدر | الراي الكويتية+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت الفيفا رفع الإيقاف