«اعتصام لاعبي الدوري الكويتي» يتصدر «تويتر» رفضا لـ «تعنت الحكومة»

الثلاثاء 10 يناير 2017 10:01 ص

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسم «#اعتصام_لاعبين_الدوري_الكويتي» اعتراضا على رفض رفع الإيقاف الرياضي لمنتخب الكويت، طالبوا فيه لاعبي الدوري أن يعتصموا اعتراضا على تعنت الحكومة، فيما طالب أخرون بوقوف دقيقة صمت في أول المباراة  حتى ولو لم يأذن الحكام.

حساب «محمد الصويحه» أيد فكرة الاعتصام فقال «قلتها من سنوات إضراب اللاعبين حل للقضية.. الحكومة تحب طقاقها يابشر متى تفهمون».

«خالد» ألقى باللوم على مسؤولين الرياضة فقال «جيل كامل ضاع والسبب مسؤولين ما يبغون رياضة! قبل المجلس؟ راح نحل مشكلة الرياضه! بعد المجلس؟ مايدرون عنها!».

أما «عبد الله الشلاحي» فقال «أتى دوركم في التعبير عن إرادتكم تبون لعب محلي ولا خارجي أنتم تختارون».

حساب «المستشار» أيضا قال «راي يقف اللاعبين دقيقة صمت في مباريات كاس الأمير القادمة حتى لو لم يأذن لهم الحكم يقف الفريقين بالاتفاق».

وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ «سلمان صباح سالم الحمود الصباح» الاثنين أن الحكومة الكويتية قدمت كل ما هو مطلوب منها لرفع الإيقاف الرياضي وأن هذا هو «موقفها النهائي».

وطالب الشيخ «سلمان الحمود» في تصريح للصحفيين عقب حضوره اجتماع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية اللجنة الأولمبية الدولية باحترام رغبة دولة الكويت حكومة وشعبا في رفع الايقاف الرياضي مؤقتا لحين حل مشكلة التشريعات والاتفاق على قانون جديد يواكب الميثاق الاولمبي والانظمة الدولية.

وأعرب عن أمله في أن يتعاون الجميع من أجل الانتهاء من هذه المشكلة والتركيز على تطوير مستقبل الرياضة الكويتية لافتا إلى تعاون الجهات المعنية بما لا يخرج عن النظام ومواد الدستور وسعي جميع الاطراف واهتمامها برفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.

وكانت الهيئة العامة للرياضة الكويتية خاطبت اللجنة الأولمبية بشأن رفع الايقاف مؤقتا قبل تاريخ 11 يناير/كانون ثاني الجاري حيث تم إخطارها بالاجتماع الذي عقدته الهيئة مع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية المفوضة من قبل مجلس الأمة لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحو رفع الايقاف المفروض على الرياضة الكويتية.

  كلمات مفتاحية

الرياضة الكويتية الكويت منتخب الكويت

فضيحة جديدة في «الفيفا» أبطالها رئيس اتحاد و«مسؤول كويتي»

دوري فيفا.. قمة كلاسيكية تجمع العربي بالكويت

قفزة كويتية وتراجع فلسطيني بتصنيف «الفيفا» لمنتخبات العالم