الكرملين ينفي حيازة معلومات محرجة لابتزاز «ترامب»

الأربعاء 11 يناير 2017 07:01 ص

نفى الكرملين حيازة روسيا لأي معلومات محرجة لابتزاز الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، مؤكدا أن موسكو لا تعتمد مثل هذه الأساليب.

وقال المتحدث باسم الكرملين «ديمتري بيسكوف» أمام إن «الكرملين ليس لديه معلومات محرجة حول دونالد ترامب»، مستخدما تعبيرا يعود إلى الحقبة السوفياتية للإشارة إلى معلومات محرجة كان يتم جمعها عن أشخاص لاستخدامها بغرض الابتزاز.

يذكر أن مسؤولين أمريكيين قالا إن وثائق سرية قدمها رؤساء أربع وكالات مخابرات أمريكية للرئيس المنتخب «دونالد ترامب»، الأسبوع الماضي، تضمنت مزاعم حصول عملاء للمخابرات الروسية على معلومات ضارة عنه.

وعمد موقع «BuzFeed» الأمريكي عمد إلى نشر ملف سري، يشير إلى شهادات الضابط البريطاني التي تفيد بامتلاك جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تسجيلات تثبت انخراط «»ترامب في حفلات جنس منحرفة».

وبحسب الوثائق التي نشرها الموقع الأمريكي، فقد تم تسجيل فيديوهات لـ«ترامب» وهو في حفلة جنس مع مومسات وأن «ترامب» والمومسات مارسوا نوعا شاذا من الجنس حيث «يشاهد ترامب العاهرات وهن يتبولن على السرير كنوع من الإثارة».

كما تشير الوثائق إلى مخالفات مالية كانت المخابرات الروسية تنوى استخدامها لتهديد «ترامب» للخضوع لـ«بوتين».

وقال موقع «BuzzFeed» إنه نشر الوثيقة كاملة حتى يتسنى للأمريكيين الاطلاع على ما يتهم به الرئيس المنتخب، والتي وزعت على أعلى المستويات في الحكومة الأمريكية.

ورد «ترامب»، مساء الثلاثاء، في تغريدة على «تويتر» واصفا التقارير بأنها «أخبار كاذبة… حملة سياسية شعواء»، ولم يرد الفريق الانتقالي لـ«ترامب» على طلب التعليق.

  كلمات مفتاحية

موسكو ترامب الكرملين روسيا

سيدة اليابان الأولى تتظاهر بـ«عدم تحدث الإنجليزية» لتجنب «ترامب»