الحوثيون يزعمون تدمير 3 آليات عسكرية بجازان

الأحد 15 يناير 2017 09:01 ص

زعم الحوثيون تدمير ثلاث آليات عسكرية سعودية بجازان، والسيطرة على موقعين عسكريين سعوديين في نجران.

وقال مصدر عسكري بنجران إن «وحدات من رجال الجيش واللجان الشعبية اقتحمت موقعين سعوديين بمحاذات موقع الطلعة العسكري السعودي وسيطروا عليهما بعد معارك مع الجنود السعوديين تكبدوا فيها خسائر بشرية ومادية كبيرة»، وفقا لوكالة «سبأ» التابعة للحوثيين.

وأشار المصدر إلى أن «الجنود السعوديين حاولوا استعادة الموقعين تحت غطاء جوي مكثف إلا أنهم فشلوا وقتل وجرح منهم عدد من الجنود وتكبدوا خسائر في عتادهم العسكري».

وأضاف أن «وحدات المدفعية في الجيش واللجان الشعبية بقطاع جيزان دكت تجمعا للآليات العسكرية السعودية في مثلث الركبة شمال الخوبة ما أدى إلى تدمير ثلاث آليات عسكرية منها ومقتل وجرح عدد من طاقم الآليات».

وأكد المصدر أن «هذه العمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية مستمرة وتأتي في إطار الرد على استمرار جرائم العدوان الغاشم وقتله النساء والأطفال في مختلف المحافظات».

وفي المقابل لم تصدر السلطات السعودية ولا التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تأكيد لهذه الأنباء، حيث تتكرر مزاعم الحوثيين بشكل مستمر حول قصف أهداف عسكرية سعودية.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وقتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات أو هجمات من جانب الحوثيين على الحدود.

كما تسببت المقذوفات التي يطلقها المتمردون الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من المواطنين السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثيين نجران جازان السعودية آليات عسكرية سعودية