«عبدالله بن زايد» يستقبل وزير خارجية أفغانستان

الأربعاء 18 يناير 2017 12:01 م

استقبل الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أمس الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية «صلاح الدين رباني»، بحضور مبعوث الرئيس الأفغاني وزير الحج والأوقاف «فائز محمد عثماني»، ووفد رفيع المستوى من الحكومة الأفغانية.

ونقل وزير خارجية أفغانستان، خلال اللقاء، تعازي الرئيس الأفغاني وحكومة وشعب أفغانستان في الدبلوماسيين الإماراتيين الذين قضوا جراء التفجير الذي استهدف مقر والي قندهار.

من جهته، أعرب الشيخ «عبدالله بن زايد»، عن شكره لوزير الخارجية الأفغاني على التعازي، مؤكدا أن دولة الإمارات ستواصل مهامها الإنسانية لمساعدة ودعم الشعب الأفغاني.

وقال إن دولة الإمارات لديها التزام تاريخي وثابت نحو تقديم العمل الإنساني والخيري، مشددا على علاقات الصداقة والتعاون المشترك التي تمتد لعقود من الزمن بين دولة الإمارات وجمهورية أفغانستان.

من جانبه، أكد «صلاح الدين رباني» حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات، مشيدا بالمشاريع الرائدة التي تنفذها دولة الإمارات في أفغانستان بتوجيهات قيادتها.

وكانت الإمارات نعت، قبل نحو أسبوع، 5 من موظفي الإغاثة الإماراتيين الذين قضوا في انفجار بمدينة قندهار في جنوب أفغانستان، بينما كانوا يقومون بأعمال إنسانية وتعليمية وتنموية.

وأصيب أيضا في الهجوم سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أفغانستان، «جمعة محمد عبدالله الكعبي»، وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

ومساء الجمعة الماضي، وصلت إلى مطار أبوظبي الطائرة العسكرية الخاصة القادمة من مطار قندهار، وعلى متنها السفير والدبلوماسي «مبارك الساعدي» والمترجم الأفغاني الذي يعمل في سفارة الدولة، الذين نجوا من التفجير.

كما إلى مطار البطين الخاص في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، السبت الماضي، طائرة تابعة للقوات المسلحة تقل جثامين 4 دبلوماسيين إماراتيين، وجرت المراسم الخاصة لاستقبال جثامين القتلى على أرض المطار حيث كان عدد من كبار المسؤولين في الاستقبال.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات أفغانستان عبدالله بن زايد تفجير قندهار