نجلة متوفى مدرج على «قائمة الإرهابيين» بمصر: لم يكفهم قتله

الخميس 19 يناير 2017 08:01 ص

استنكرت «فجر عبدالناصر عجاج» إدراج اسم أبيها على «قائمة الإرهابيين» الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة الأسبوع الماضي والتي ضمت أسماء أشخاص متوفين ومن بينها والدها.

وقالت عبر تدوينة على حسابها بموقع «فيسبوك» «حاطين اسم بابا في القائمة بتاعت الإرهابين. قتلوا الراجل ولسه برضو (...)».

وقضت محكمة جنايات القاهرة، يوم الخميس الماضي، بإدراج 1534 شخصا على «قائمة الإرهابيين» لمدة 3 سنوات، وشملت القائمة أسماء أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين، وأسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، وعدد من الأسماء الأخرى، وذلك على ذمة القضية التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

وشملت القائمة أسماء متوفين من بينهم «عبد الناصر عجاج» (داعية وعضو بجماعة الإخوان قتل في فض اعتصام رابعة العدوية أغسطس/آب 2013) و«محمد كمال» (عضو مكتب إرشاد قتل أكتوبر/تشرين أول 2016 ) و«هشام خفاجة» (مسؤول المكتب الإداري للإخوان بالقليوبية متوفي في يونيو/حزيران2015 ) و«ناصر الحافى» (برلماني عن حزب الحرية والعدالة متوفى يونيو/حزيران 2015).

كما تضمنت القائمة أسماء شخصيات عامة من بينهم اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة الرئيس السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي.

ومن قيادات الإخوان: الرئيس محمد مرسي، وأبناؤه، والمرشدان محمد بديع، ومحمد مهدي عاكف، وأبناؤهما، وخيرت الشاطر، وأبناؤه، وسعد الكتاتني، ومحمود حسين، ومحمود عزت، وإبراهيم الزيات، وإبراهيم منير.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

مصر قائمة الإرهاب «الإخوان المسلمين»

مصر: محاكمات الموتى تطال الأدباء والفنانيين ولا تستثني الفلسطينيين