«الاستئناف» الكويتية تؤيد حبس المتهمين بقضية «جروب الفنطاس»

الخميس 19 يناير 2017 11:01 ص

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الخميس، بحبس المتهمين بقضية «جروب الفنطاس» 5 سنوات.

وأيدت المحكمة حبس الشيخ «عذبي الفهد الصباح» والشيخ «خليفة العلي الصباح» و«فلاح الحجرف» و«عبدالمحسن العتيقي» و«أحمد الداود» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وحبس «سعود العصفور» سنتين.

وحكمت ببراءة «مشاري بويابس» و«يوسف الشملان» و«أحمد سيار» و«جراح الظفيري» و«محمد الجاسم» والشيخ «يوسف الصباح».

وقررت المحكمة إحالة المحادثات المسيئة لورثة «جاسم الخرافي» في القضية للنيابة العامة للتحقيق بها مع المتهمين.

وتعود أحداث القضية إلى 2 أبريل/نيسان 2015، حيث استقبل أغلب الكويتيين رسالة على هواتفهم النقالة عبر برنامج «واتس آب» من رقم مجهول يبدأ بمفتاح دولة غير دولة الكويت، تحدثت فيه عن مؤامرة تحاك على الدولة لقلب نظام الحكم والقضاء من خلال مجموعة على «واتس آب» تحمل اسم «الفنطاس»، وهو اسم مدينة كويتية قديمة تبعد عن العاصمة الكويتية نحو 26 كلم.

وبلغ عدد المتهمين 13 شخصا، بينهم 6 قضت المحكمة ببراءتهم من التهم التي شملت «العيب في الذات الأميرية» عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي وتطبيق «واتس آب» للمحادثة الفورية عبر الهواتف الذكية، إضافة إلى نشر أخبار كاذبة يتهمون فيها قضاة بتلقي رشى.

وشمل الحكم الشيخ «عذبي الفهد الصباح»، ابن أخ أمير البلاد والرئيس السابق لجهاز أمن الدولة، والشقيق الأصغر لعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ «أحمد فهد الأحمد الصباح»، إضافة إلى الشيخ «خليفة علي الصباح»، رئيس تحرير صحيفة «الوطن» والقناة التابعة لها، واللتين أغلقتهما السلطات بسبب مخالفتهما الشروط المالية لقانون الشركات.

وكانت محكمة الجنايات، قد قضت نهاية مايو/أيار الماضي، بحبس «الفهد» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ على خلفية قضية «جروب الفنطاس»، والذي اتهم من خلاله بضرب مؤسسات الدولة والتآمر لقلب نظام الحكم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت جروب الفنطاس السجن

بعد غياب 6 سنوات.. عودة رئيس أمن الدولة الكويتي السابق لبلاده (فيديو)