التايمز: «الدولة الإسلامية» يمنح عائلة أحد منفذي هجمات باريس 5 آلاف دولار

الخميس 19 يناير 2017 11:01 ص

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن تنظيم «الدولة الإسلامية» أعطى أهل انتحاري عراقي شارك في هجمات باريس التي راح ضحيتها نحو 130 شخصا آلاف دولار أمريكي وقطيعا من الغنم، وذلك بحسب تقرير استخباراتي فرنسي.

وأشارت إلى أن نحو 10 رجال نفذوا هجمات باريس التي شملت تفجيرا انتحاريا قرب ملعب فرنسا وهجمات بالأسلحة على مطاعم وسط باريس، وهجمات في مركز باتكلان للفنون في وسط باريس في 13 نوفمبر/تشرين ثاني عام 2015.

وأردف التقرير أنه «ألقي القبض على صلاح عبد السلام (27 عاما) في بلجيكا خلال حملة مداهمات العام الماضي».

وتبعا للتقرير الاستخباراتي الفرنسي، فقد «تم قتل باقي منفذي هجمات باريس خلال حملة مداهمات وتم التعرف على هوية 7 منهم، إلا أنه بقي اثنان منهما مجهولي الهوية».

وأشار إلى أن «الاستخبارات الفرنسية لديها دليل على أن واحدا من منفذي هذه الهجوم يدعى الصاباوي (20 عاما)، وهو درس في العراق وعاش في الموصل».

وأوضح التقرير الاستخباراتي أن «تنظيم الدولة الإسلامية اتصل بعائلة الصاباوي وأعطاها 5 آلاف دولار أمريكي وقطيعا من الغنم»، مضيفا أن التنظيم أبلغ العائلة أن ابنهم قتل خلال هجوم انتحاري في العراق.

وتابع أن «المسؤولين الفرنسيين قلقون من احتمال عودة 700 فرنسي كان قد انضموا للدولة الإسلامية».

وختمت الصحيفة بالقول إن «هناك قلقا عارما على الأطفال الفرنسيين في العراق وسوريا الذي يقارب عددهم 460 إذ أن الإسلاميين غسلوا أدمغتهم لدرجة جعلتهم مضطربين عقليا، فأصبح من الطبيعي لهم رؤية رؤوس مقطوعة أو مشاهدة جثث، وفقا لرئيس هيئة مكافحة الإرهاب الفرنسية

  كلمات مفتاحية

فرنسا هجمات باريس الدولة الإسلامية العراق