تدريب سري بريطاني لنقل الدبابات عبر القنال الإنجليزي

الخميس 19 يناير 2017 11:01 ص

أجرى الجيش البريطاني تدريبا سريا على نقل الدبابات عبر خط السكك الحديدية، الذي يمر تحت القنال الإنجليزي الذي يربط بريطانيا بفرنسا.

ويهدف التدريب إلى التعرف على إمكانيات نقل المدرعات الثقيلة إلى أوروبا في حال تعرضت دول أوروبا الشرقية لغزو، أو اعتداء يستدعي تدخل الجيش البريطاني، حسب فضائية «سكاي نيوز».

وأحيط التدريب، الذي جرى مساء الثلاثاء، بأجواء من التكتم والسرية، واكتفت وزارة الدفاع بتغريدة عنه عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ورفضت أي طلبات بالتصوير الصحفي.

وجرى التدريب في إطار سلسلة موسعة من العمليات التي ينفذها حاليا حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا، للوقوف على مدى استعداداته اللوجستية وبنيته التحتية.

يشار إلى أنه في استفتاء جرى بيونيو/حزيران وافق 52% على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حين أيد 48% البقاء مما دفع كثيرين من أنصار معسكر البقاء للمطالبة باستفتاء ثان. ووقع 4 ملايين شخص على عريضة تطالب بإجراء استفتاء ثان.

لكن رئيسة الوزراء «تيريزا ماي» التي تولت السلطة بعد استقالة رئيس الوزراء «ديفيد كاميرون» في أعقاب نتيجة الاستفتاء استبعدت إجراء تصويت ثان قائلة «الخروج يعني الخروج».

وفي هذه الأجواء تسعى بريطانيا إلى الاعتماد على نفسها واختبار قدراتها وجعلها في جاهزية تامة حال اندلعت حرب بأي وقت.

  كلمات مفتاحية

بريطانيا القنال الإنجليزي تدريبات سرية