الأمريكية «ليندسي لوهان»: سعودي عرفني على الإسلام (فيديو)

الخميس 19 يناير 2017 01:01 ص

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر الممثلة الأمريكية «ليندسي لوهان»، وهي تتحدث عن صديق لها سعودي الجنسية، وكيف عرفها على الإسلام.

وروت الممثلة الأمريكية، خلال الفيديو، قصتها مع القرآن، وقالت «إن صديقي السعودي المقيم في لندن أعطاني نسخة من القرآن الكريم، وأخذتها معي إلى نيويورك، وكان هذا بمثابة باب مفتوح للتعلم، وخاصة الأشياء الروحية وهذه طبيعة شخصيتي، وكنت ممسكة بنسخة القرآن وأنا أسير في الشارع، فهاجموني في أمريكا وقالوا إني إنسانة سيئة…وهذا فقط لأني أحمل القرآن».

 وأضافت: «سعدت عند العودة إلى لندن، لأني أصبحت مهددة في بلدي…الناس عاملوني معاملة سيئة، لأن هذا معتقدي وهذا ما آمنت به، والآن أستطيع تخيل ما يقع للمسلمين كل يوم، فهمت ما يقع لهم من اضطهاد، فقد مررت بنفس التجربة».

وكانت أنباء قد ترددت عن اعتناق «لوهان» البالغة من العمر 30 عاماً  للإسلام، بعد حذفها كافة صورها القديمة من حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، وتركت عبارة السلام عليكم.

ولم تعلق «لوهان» منذ ذلك الوقت على الأمر، لكنها ظهرت في سهرة عاطفية مع النجم الإيطالي الوسيم «توماسو زورزي» في مدينة ميلانو، الأحد الماضي.

وارتدت الممثلة الأمريكية الحجاب أثناء زيارتها للاجئين السوريين في تركيا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وصرحت لصحيفة صن البريطانية العام الماضي بأنها «روحانية للغاية، ومنفتحة على التعليم».

والتقطت للممثلة الأمريكية صور سابقة وهي تحمل القرآن.

وقضت «لوهان» أخيراً عدة أشهر في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة دبي.

و«ليندسي لوهان Lindsay Lohan»، ممثلة ومغنية بوب أمريكية، بدأت حياتها المهنية وهي طفلة عارضة للأزياء قبل أن تظهر لأول مرة في أفلام الحركة من إنتاج شركة ديزني لعام1998 وهي في سن الحادية عشر.

اكتسبت شهرتها بين عامي2003 و 2005 بالأدوار القيادية في أفلام مثل Freaky Friday, Mean Girls , Herbie: Fully Loaded.

توقفت حياتها المهنية عام 2007 بسبب قيادتها تحت تأثير الكحول ولإعادة تاهيلها ثلاث مرات في مراكز تأهيل مدمني المخدرات. استأنفت مسيرتها عام 2008، وقد اخذت النصيب الأكبر للدعاية ولاسيما في حياتها الشخصية.

  كلمات مفتاحية

أمريكا ليندسي لوهان الإسلام القرآن سعودي

«ليندسي لوهان» ترد على شائعات إسلامها بعطلة رومانسية مع حبيبها الجديد

دراسة: الإسلام الأكثر انتشارا كدين رسمي في العالم