«البنتاغون» يعلن مقتل «أبو أنس العراقي» في غارة جوية على سوريا

الجمعة 20 يناير 2017 07:01 ص

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، «مقتل أبو أنس العراقي، أحد أعضاء الحلقة الداخلية لأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة، في غارة جوية داخل سوريا».

وقال المتحدث باسم «البنتاغون»، «بيتر كوك»، في المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر»، مساء أمس الخميس، «في غارة نفذناها في 8 نوفمبر (تشرين ثاني 2016)، كنا قد أعلنّا عنها في السابق، أستطيع أن أؤكد اليوم أن الغارة أسفرت عن مقتل أبو أنس العراقي- وهو عضو مهم في مجلس قيادة داعش- أثناء سفره إلى الرقة في سوريا».

وأضاف أن «العراقي» كان «مرتبطا بالقيادة العليا لتنظيم الدولة منذ مدة طويلة، تعود إلى جذورها الأولى في تنظيم القاعدة في العراق، ولقد أشرف على عمليات الإعلام والتمويل، وكان من ضمن الحلقة الداخلية للزعيم  أبو بكر البغدادي»، بحسب وكالة أنباء «الأناضول».

وشدد «كوك» على أن مقتل العراقي، هو «تذكرة بأن لا ملجأ لقادة داعش أينما وجدوا في ساحة القتال».

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق، عن تنفيذ التحالف الدولي، غارة جوية قرب مدينة الرقة السورية، إلا أنها لم تعلن مقتل «العراقي» آنذاك.

وحول ما يحدث من عمليات عسكرية قرب مدينة الباب السورية، وهل هناك تعاون بين روسيا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة، قال «كوك»، «لا أستطيع التحدث عن حكومات أخرى».

وتابع في المؤتمر الصحفي «نيابة عن الولايات المتحدة والتحالف الدولي، سنواصل تنسيق جهودنا هناك عن كثب من أجل تسليط الضغط على تنظيم الدولة في أكبر عدد ممكن من الجبهات».

وأمس الأول الأربعاء، أعلنت رئاسة الأركان الروسية، أنّ مقاتلاتها نفذت لأول مرة غارات مشتركة مع سلاح الجو التركي، ضدّ مواقع «تنظيم الدولة» الإرهابي في مدينة «الباب»، شرقي محافظة حلب السورية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة البنتاغون أبو أنس العراقي أبو بكر البغدادي سوريا