«بن زايد» يشهد عرضا عسكريا لاحتفالات الهند بيوم الجمهورية الـ68

الخميس 26 يناير 2017 12:01 م

شهد ولي عهد أبوظبي نائب قائد القوات المسلحة الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، اليوم الخميس، احتفالات الهند بيوم الجمهورية الـ68، بصحبة رئيس الوزراء الهندي «ناريندار مودي» والرئيس الهندي «براناب موخرجي».

وبدأت الاحتفالات بعرض عسكري استعرض القدرات العسكرية للبلاد وإنجازاتها في عدة مجالات، كما قدمت طائرات القوات الجوية الهندية عروضا استعراضية.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة «انديان اكسبريس» الهندية أن مجموعة عسكرية إماراتية تضم 179 جنديا شاركت في العرض.

وقد تم تشديد الإجراءات الأمنية حول العاصمة نيودلهي، حيث تم نشر أفراد قوات الشرطة والقوات شبه النظامية في الشوارع.

وفي سياق متصل، أفادت معلومات استخباراتية بأن جماعات مسلحة ربما تستخدم حيوانات لتنفيذ هجمات تفجيرية انتحارية، موضحة أن الخلية الخاصة بشرطة دلهي أصدرت مذكرة بهذا الشأن، وطالبت قوات الأمن بتعقب أي حيوانات تم سرقتها مؤخرا.

وقد أطلق مسلحون في شمال شرق الهند، الذي يشهد أعمال تمرد 11 انفجارا محدودا، ولكن لم تقع أي خسائر بشرية أو أضرار مادية.

وقال رئيس الشرطة في ولاية آسام إن 7 من الانفجارات وقعت في مناطق مهجورة، مضيفا أن الشرطة تشتبه أن تكون «جبهة تحرير آسام المتحدة» هي التي وراء الانفجارات.

وقد وضعت مدن وبلدات هندية أخرى، وخاصة في ولاية جامو وكشمير والعاصمة المالية للهند مومباي في حالة تأهب، وشهدت احتفالات بيوم الجمهورية في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وقد وصل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، أول أمس الثلاثاء، إلى العاصمة نيودلهي في مستهل زيارة دولة يقوم بها إلى جمهورية الهند للمشاركة كضيف رئيسي في احتفالاتها بيوم الجمهورية.

انضمت شركة «إعمار» العقارية العالمية -مقرها دبي- اليوم الخميس، إلى الاحتفالات التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم الجمهورية الـ68 للهند عبر إنارة واجهة «برج خليفة» بألوان العلم الوطني الهندي.

  كلمات مفتاحية

الإمارات الهند محمد بن زايد العلاقات الإماراتية الهندية

الإمارات والهند توقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات