سقوط أكثر من 54 ألف مقذوف حوثي على الحدود السعودية خلال عامين

الأحد 29 يناير 2017 11:01 ص

كشفت مصادر عن سقوط أكثر من أربعة وخمسين ألفا وستمائة وخمسة مقذوفات حوثية على الحدود، أطلقها الحوثيون خلال العامين الماضيين.

وقالت المصادر إن المقذوفات «تسببت في استشهاد 80 مدنيا بينهم 9 نساء و20 طفلا منذ بدء اعتداءات الميليشيات الحوثية على القرى الحدودية قبل عامين»، وفقا لصحيفة «سبق».

وتابعت «نجا من صواريخ ومقذوفات الميليشيات الحوثية نحو اثنين وتسعين طفلا بفضل الله، بعد أن استهدفتهم الميليشيات الحوثية عبر مقذوفاتها وهم آمنون في قراهم ومنازلهم وشوارعهم، فيما نجت أربع وتسعون امرأة بأعجوبة لكنهن أصبن إصابات متفاوتة أيضًا، وأُصيب 446 رجلاً مدنيًا على الأقل بصواريخ ومقذوفات الحوثيين على الشريط الحدودي».

وأكدت أنه تم استهداف «دور العبادة على الشريط الحدودي، وأصابوا نحو 25 منشأة تعليمية منها مدارس تحفيظ للقرآن الكريم، وتسببوا في إصابات لما يزيد على 2000 منزل من قرى الشريط الحدودي».

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقذوف حوثي الحدود السعودية اليمن