وزير الدفاع الإيراني: تجربة الصاروخ البالستي كانت ناجحة وموفقة..وأمريكا تحذر

الخميس 2 فبراير 2017 02:02 ص

أكدت إيران قيامها بتجربة صاروخ بالستي، وأن التجربة كانت ناجحة وموفقة، كما صرح وزير دفاعها «حسين دهقان»، أمس الأربعاء، بحسب ما أوردته مواقع  منها «يني شفق» التركية.

وفي رد فعل سريع  حذرت الولايات المتحدة رسميًا، إيران فيما يخص مجمل أعمالها الأخيرة، ومن بينها إطلاق الصاروخ الباليستي، مؤخراً، موضحة أن الأفعال الإيرانية تقوض الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بحسب «الشرق الأوسط» اللندنية.

ومن جانبه قال  مستشار الأمن القومي الأميركي «مايكل فلين» إن أعمال طهران التي تضمنت الإطلاق الاستفزازي لصاروخ باليستي، وهجوم المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، على سفينة تابعة للبحرية السعودية تؤكد ما هو واضح للمجتمع الدولي حول سلوك إيران الراغب في زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف، مستشار الأمن القومي، عبر الإيجاز الصحفي اليومي للبيت الأبيض أن إطلاق الصاورخ الباليستي الأخير هو أيضًا تحدٍ لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي يدعو إيران إلى «عدم القيام بأي أنشطة تتعلق بالصواريخ الباليستية المصممة لتكون قادرة على حمل أسلحة نووية بما في ذلك إطلاقها باستخدام تقنية الصواريخ الباليستية».

وأكد «فلين» على أن ما قامت به إيران ليس إلا سلسلة من الأعمال الخطيرة خلال الأشهر الستة الماضية التي تضمنت أيضًا قيام القوات الحوثية التي درّبتها وسلّحتها إيران بمهاجمة سفن تابعة للبحرية الإماراتية والسعودية، وتهديد سفن تابعة للولايات المتحدة وسفن الحلفاء التي تبحر عبر البحر الأحمر، مضيفًا أن طهران تواصل عبر هذه الأعمال وغيرها من الأنشطة المماثلة في تهديد أصدقاء الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الدفاع تجربة الصاروخ البالستي ناجحة وموفقة أمريكا تحذير